لشراء أحدث إصدارات معرض الشارقة للكتاب

سلطان القاسمي يوجّه بدعم مكتبات الشارقة العامة بـ 4 ملايين درهم

وجّه صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بدعم مكتبات الشارقة العامة بأربعة ملايين درهم، من خلال شراء أحدث إصدارات دور النشر المشاركة في الدورة 35 من معرض الشارقة الدولي للكتاب، ورفد مكتبات الإمارة بها.

«المكرمة ستشكل حافزاً لعدد كبير من الناشرين، لمواصلة طريقهم في إثراء الثقافة الإنسانية، ومد جسور التواصل مع مختلف الحضارات».

أحمد بن ركاض العامري

وأمر صاحب السموّ حاكم الشارقة، بأن يتم إنفاق هذه المكرمة على شراء الكتب من مختلف اللغات والموضوعات، وفق احتياجات مكتبات الشارقة العامة، من أجل تحديث محتوياتها، وضمان احتوائها على إصدارات متجددة تسهم في مواصلة مشروع الشارقة الثقافي والمعرفي، وتساعد على جذب القرّاء وتلبية احتياجاتهم.
وأشاد رئيس هيئة الشارقة للكتاب، أحمد بن ركاض العامري، بمكرمة صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، مشيراً إلى أن «هذه المكرمة تأتي ضمن مبادرات سموّه المتواصلة، التي تعوّد عليها المعرض، لدعم صناعة الكتاب والناشرين وروّاد المكتبات، والمشهد الثقافي في إمارة الشارقة بشكل عام». وأكّد العامري أن «دعم صاحب السموّ حاكم الشارقة لمعرض الشارقة الدولي للكتاب، ورعايته الكريمة للناشرين، أسهمت في تعزيز النجاحات الكبيرة التي حققها المعرض، وأوصلته إلى المركز الثالث بين أكبر معارض الكتب الدولية في مجال بيع وشراء حقوق النشر»، موضحاً أن «هذه المكرمة ستشكل حافزاً لعدد كبير من الناشرين، لمواصلة طريقهم في إثراء الثقافة الإنسانية، ومد جسور التواصل مع مختلف الحضارات».
 

تويتر