تحفة غنائية عرضت في أكثر من 30 بلداً حول العالم

«كاتس» في ضيافة «أوبرا دبي»

المسرحية الغنائية مقتبسة عن كتاب تي.إس.إليوت «كتاب الجرذ العجوز عن القطط العملية» أرشيفية

تحل مسرحية «كاتس» الغنائية، للموسيقار العالمي أندرو لويد ويبر، التي سجلت رقماً قياسياً في عرضها سنين طويلة، ورشحت للفوز بجائزة «أوليفييه» عام 2015، على جدول عروض «دبي أوبرا»، وذلك لمدة 10 أيام فقط، من 16 حتى 25 يناير المقبل. وسيتم عرض مسرحية «كاتس» الغنائية الأصلية، التي تقدمها مجموعة برودواي للترفيه، للمؤلف الموسيقي العالمي أندرو لويد ويبر، للمرة الأولى في دبي. وتدور أحداث المسرحية الغنائية التي تشكل مزيجاً رائعاً من الخيال والدراما والرومانسية، والمقتبسة عن كتاب المؤلف الكبير تي.إس.إليوت «كتاب الجرذ العجوز عن القطط العملية»، حول لقاء القطط السنوي لكرة القطط، في تزاوج متألق من الموسيقى والرقص والشعر. ووصفت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية هذا العرض بـ«الكمال»، مانحة إياه نقداً إيجابياً بمستوى 5 نجوم، إلى جانب فوزه بمجموعة من الجوائز من مؤسسات الصحافة البريطانية.

مكانة دبي

قالت مدير أول تسويق الفعاليات في دبي للسياحة أحلام بلوكي: «نحن سعداء باستضافة (دبي أوبرا) مسرحية (كاتس)، التي تعد واحدة من أكثر المسرحيات استمرارية وذات شعبية كبيرة على مسارح (الويست إند) و(البرودواي). إن استقطاب مثل هذه الفعاليات والعروض العالمية من شأنه أن يسهم في ترسيخ مكانة دبي باعتبارها أفضل مدينة للمهرجانات والفعاليات العالمية، ومركزاً رئيساً للفنون والثقافة في المنطقة».

موعد وبطاقات

تعرض مسرحية «كاتس» الغنائية في دار دبي أوبرا بين 16 و25 يناير المقبل، وسيتم طرح التذاكر في كل من «أوبرا دبي» و«تيكيت ماستر» بشكل حصري قبل طرحها الرسمي بـ48 ساعة، من الساعة التاسعة صباحاً بتاريخ اليوم، ليتم طرحها أمام الجمهور يوم الخميس 29 سبتمبر. ويبدأ سعر التذاكر من 275 درهماً، ويمكن شراؤها عبر الموقعين الإلكترونيين:

www.dubaiopera.com

www.ticketmaster.ae

ومع الأغاني المدهشة التي تتضمن أغنية «ميموري»، ومجموعة التصاميم المذهلة، والأزياء الأخاذة والرقصات المعبرة، تعد مسرحية «كاتس» عرضاً موسيقياً ساحراً لا مثيل له. وفي تعليق له على استضافة دبي لعرضه المميز، يقول أندرو لويد ويبر، مبتكر مسرحية كاتس الغنائية: «إنه لمن دواعي سروري أن يتم عرض (كاتس) في دبي لأول مرة في تاريخها العريق، حيث ستكون من أوائل المسرحيات الغنائية التي تستضيفها دار (دبي أوبرا) المذهلة، التي تتيح تقديم هذا العمل على النحو المنشود تماماً. وتم عرض المسرحية في أكثر من 30 بلداً حول العالم حتى الآن، ويتطلع فريق العمل بشغف لتأدية هذه الأيقونة المسرحية الغنائية في دبي».

وقد تم عرض الإنتاج الأصلي لهذه المسرحية الغنائية لأطول مدة في تاريخ مسرح ويست إند وبرودواي، وقد حضر المسرحية أكثر من 73 مليون شخص في جميع أنحاء العالم، واستطاعت أن تسحر ألباب الجمهور في أكثر من 300 مدينة حول العالم.

وقالت الرئيس التنفيذي لمجموعة برودواي للترفيه ليز كوبس، التي تقدم العرض في دبي: «إن جلب أعظم عمل مسرحي غنائي في العالم إلى دبي هو متعة مطلقة بالنسبة لنا، وهذه تجربة تحدث مرة واحدة في العمر، ويمكن الاستمتاع بقضائها بصحبة الأصدقاء والزملاء والعائلة، وأنا أتذكر عندما قمت بزيارة دبي عام 2001 لاستكشاف إمكانية تقديم هذا العرض الرائع، والآن نقول بفخر إن هذا الحلم أصبح حقيقة وواقعاً. وتعد مسرحية كاتس واحدة من المسرحيات الغنائية الأكثر نجاحاً في تاريخ الترفيه».

وعادت مسرحية «كاتس» بداية إلى مسرح ويست إند في ديسمبر 2014، لتجمع مجدداً شمل الفريق الإبداعي الأصلي، الذي يتألف من المدير تريفور نان، والمدير المساعد ومصمم الرقصات جيليان لين، والمصمم جون نابيير، والملحن أندرو لويد ويبر. وقال الرئيس التنفيذي في «دبي أوبرا» جاسبر هوب: «لايزال لدي نسخة من «كتاب الجرذ العجوز عن القطط العملية» منذ طفولتي، وقد كنت حاضراً هناك في عام 1981 لأشهد انطلاق مسرحية «كاتس» في لندن. وأعتقد أنه من الإنصاف القول إنني من كبار عشاق القصائد الأصلية وهذه المسرحية الغنائية الرائعة 2017». وكانت مسرحية كاتس قد عرضت للمرة الأولى على الإطلاق في مسرح نيو لندن عام 1981، حيث أعيد تأديتها نحو 9000 مرة. وتتضمن المسرحية عدداً من الأغنيات الكلاسيكية التي قدمها الموسيقار لويد ويبر أغنية «ميموري»، التي تم تسجيلها من قبل أكثر من 150 فناناً، منهم باربرا سترايسند وجوني ماتيس وليبيريس.

تويتر