مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم تنظّم جلسات وأمسيات شعرية

مشاركون في الأمسية. من المصدر

نظَّمت مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وهيئة كهرباء ومياه دبي ــ ضمن مشاركتها في «معرض القراءة طاقة إيجابية»، الذي تنظمه الهيئة في حديقة زعبيل ــ أمسية وجلسة شعرية، شارك فيها مجموعة من الشعراء الإماراتيين، الذين تغنوا بوطنهم المعطاء، وبعدد من الموضوعات الاجتماعية.

حيث شارك في الجلسة الشعرية التي نظمتها المؤسسة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، أربعة من الشعراء المبتدئين، إلى جانب معلمتين وطالبين من المرحلة الثانوية، كما حضر الجلسة جمهور غفير من رواد المعرض، وزوار حديقة زعبيل، وطلبة وطالبات المدارس.

وتأتي الجلسة الشعرية انطلاقاً من حرص مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، ووزارة التربية والتعليم، على رعاية المواهب الشعرية خصوصاً طلبة المدارس والهيئات التدريسية، وتشجيعهم على صقل مواهبهم الشعرية والارتقاء بها. وقدَّم الشعراء المشاركون في الجلسة قصائد مميزة تناولت موضوعات حب الوطن، وإنجازاته الكبيرة في ظل قيادته الرشيدة، التي جعلت من شعب الإمارات أسعد الشعوب، كما سلَّط الشعراء الضوء على أهمية القراءة وفوائدها للارتقاء بالإنسان فكراً وسلوكاً ومنهجاً.

ومن جانب آخر، نظمت مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم، بالتعاون مع هيئة كهرباء ومياه دبي، أمسية شعرية في المعرض، شارك فيها أربعة من شعراء الإمارات الشباب، هم: خالد الشمري، وسالم الأجودي، وعبدالرحمن المريسي، وسلطان المحرمي، الذين تغنوا من خلال قصائدهم ببطولات أبناء القوات المسلحة، ومشاركتهم في «عاصفة الحزم».

كما تناول الشعراء من خلال قصائدهم مجموعة من الموضوعات الاجتماعية. وفي ختام هذه الفعاليات الشعرية قام مدير إدارة الفعاليات والمعارض في المؤسَّسة حسين الشامسي، بتكريم الشعراء المشاركين، وتسليمهم الشهادات التقديرية.

 

تويتر