«الظل الأبيض».. عادل خزام روائياً

صدر مع عدد شهر فبراير لمجلة «دبي الثقافية» رواية بعنوان «الظل الأبيض.. تجربة في الاستنارة» للكاتب الإماراتي عادل خزام، في ‬202 صفـحة.

يطل عـادل خزام في «الظل الأبيـض» بشكـل جـديد، يفـاجئ قـارئه الذي عهده شاعراً، هذه المرة، ليكشف عن وجه جديد من وجوهه الإبداعية، وهو وجه السـارد.

ومن أجواء الرواية: «لو كان أبي حياً لاستغثت به وصرخت باسمه لينتشلني من حفرة الوجود الغائرة التي تركني فيها وحيدا بلا أسلحة وبلا زاد. ولو كانت أمي بقربي الآن لارتميت بين ذراعيها وجعلتها امرأة الظل الأبيض أو امرأة كل الظلال وكل الألوان. لكنها ماتت وأنا في الخامسة من عمري لأعيش بعدها كل سنيني أبحث عمن يعوضني عن هذا الفقد الفادح. لكن كل النساء على الأرض، كل حبيباتي العابرات، لم يمنحنني ما كنت أبحث عنه. ومنذ سن السادسة عشرة بدأت بالتعلق بالنساء الأكبر سنا، دخلت معهن في مغامرة عاطفية حارقة ».

وقال رئيس تحرير «دبي الثقافة» الشاعر سيف المري، عن الإصدار الجديد مع المجلة «نقدم هذا الإصدار للشاعر والروائي عادل خزام، واضعين نصب أعيننا ما نذرنا أنفسنا له، وهو نشر الثقافة العربية وتقديمها للقراء الأعزاء من خلال كتاب دبي الثقافية الشهري، مع حرصنا على التنويع في شتى مشاربنا الثقافية تعميماً للنفع، وحرصاً على محاربة الرتابة المفضية الى الملل، ولن نألو جهدا في إضافة المزيد».

يذكر أن لعادل خزام العديد من الإصدارات المنوعة، من بينها دواوين «تحت لساني» ‬1993، و«الوريث»، ‬1997، و«السعال الذي يتبع الضحك» ‬2006، وكتب «في الضوء والظل وبينهما الحياة»، و«الستارة والأقنعة»، و«مسكن الحكيم».

تويتر