مؤتمر دولي للتعليم ضمن فعاليات «أبوظبي للكتاب»

جميع مساحات المعرض المقبل تم حجزها. أرشيفية

أعلن معرض أبوظبي الدولي للكتاب أنه تمّ بيع جميع المساحات المخصصة لدور النشر في الدورة المقبلة من المعرض، والتي ستقام خلال الفترة من 17-22 مارس المقبل، وتنظمها شركة «كتاب» المشروع المشترك بين هيئة أبوظبي للثقافة والتراث ومعرض فرانكفورت للكتاب، حيث سيشارك مئات الناشرين من عدد كبير من الدول العربية والأجنبية، وعدد من كبريات دور النشر العالمية. وكشف مدير معرض أبوظبي الدولي للكتاب، جمعة القبيسي، عن تنظيم الدورة المقبلة من المعرض مؤتمراً تعليمياً عالمياً يمثل إضافة رئيسة جديدة ضمن «البرنامج المهني» للمعرض في 2009. وسوف يجمع المؤتمر الناشرين التعليميين العرب والعالميين .

وسيفتح المؤتمر الباب أمام الوفود المشاركة في المعرض لتقديم منتجاتها وتأسيس ارتباطاتها التجارية الجديدة وعلاقاتها مع صانعي القرار في هذا القطاع. ويروج المؤتمر أيضاً لفهم أعمق حول النظام التعليمي في الإمارات بين الناشرين والمهتمين، إلى جانب إتاحة الفرصة لتحديد مجالات جديدة للتعاون والتطوير في الحقل التعليمي.

وقال القبيسي إن «التعليم يأتي في صدارة أولويات «كتاب»، حيث يتفاعل الكتاب التعليمي في إحدى أسرع الأسواق نمواً في قطاع النشر».

وأوضح أن الوفود المشاركة في المؤتمر التعليمي تشمل ممثلين عن مؤسسات نشر تعليمية من دولة الإمارات، منطقة الشرق الأوسط، شمال إفريقيا، ألمانيا، فرنسا، إلى جانب العديد من البلدان الناطقة بالانجليزية.

تويتر