اطلاق صندوق لدعم التداول التجاري للأفلام الإيطالية في الخارج

أنشأت وزارة الثقافة الإيطالية مع سينسيتيا (مدينة الأفلام) ووكالة ITA صندوقًا بقيمة 1.200.000 يورو لعام 2022 لدعم التداول التجاري للأفلام الإيطالية في الخارج. وقدم روبرتو ستابيلي، رئيس المشاريع الدولية الخاصة في سينسيتيا ورئيس قسم أنيسا الدولي، الصندوق في مؤتمر أقيم في فندق دبليو النخلة، وحضر المؤتمر موزعون ومهنيون دوليون ومدونون ووسائل إعلام من الإمارات العربية المتحدة. وأوضح ستابيلي طريقة الوصول إلى الصندوق للشركات الإماراتية والخليجية الحالية. وقال: "لطالما كان الحب للأفلام الإيطالية الكلاسيكية في قلب المتحمسين للسينما ، ولكن هناك رغبة في نشر الوعي للإنتاج الإيطالي المعاصر الذي غالبًا ما لم تساعد فيه حواجز اللغ"ة.
الأفلام المؤهلة للدعم هي أفلام روائية أو وثائقية أو رسوم متحركة موجهة أساسًا إلى الإصدار المسرحي أو الأفلام الإيطالية بنسبة 100٪ أو الإنتاج المشترك للأغلبية الإيطالية.
والباب مفتوح للتقديم أمام شركات التوزيع المحلية الأجنبية المستقلة، التي يتمثل نشاطها الرئيسي في التوزيع المسرحي للأفلام بالشروط التالية: يلزم تقديم 6 عروض على الأقل في الأسبوع للأفلام الروائية والرسوم المتحركة ، وللأفلام الوثائقية ما لا يقل عن 3 عروض في الأسبوع. ويغطي الصندوق ما يصل إلى 30٪ من التكاليف بحد أقصى 30.000 يورو.

طباعة