تونس تختار أفلامها في «أيام قرطاج السينمائية» - الإمارات اليوم

«بائع الزهور» و8 أعمال أخرى

تونس تختار أفلامها في «أيام قرطاج السينمائية»

المهرجان كان ينظم كل عامين قبل أن يصبح في 2015 حدثاً سنوياً. أرشيفية

انتقت لجان المشاهدة تسعة أفلام لتمثيل تونس في المسابقات الرسمية لمهرجان أيام قرطاج السينمائية، الذي يقام في نوفمبر المقبل.

وقالت إدارة المهرجان، أول من أمس، إن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة ستضم ثلاثة أفلام هي: «في عينيا» للمخرج نجيب بالقاضي، و«فتوى» للمخرج محمود بن محمود، و«ولدي» للمخرج محمد بن عطية.

وفي مسابقة الأفلام الروائية الطويلة ستمثل تونس أفلام: «بائع الزهور» للمخرج شامخ بوسلامة، و«إخوان» للمخرجة مريم جوبار، و«على الخط» للمخرج فوزي الجمل، و«أسترا» للمخرجة نضال قيقة.

وأما في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، فسيمثل تونس فيلم واحد هو «لقشة من الدنيا» للمخرج نصر الدين السهيلي، كما سيكون هناك فيلم واحد في مسابقة الأفلام الوثائقية القصيرة هو «صوف» للمخرج يونس بن حجرية.

وأشارت إدارة المهرجان إلى أن هذه الأفلام اختيرت من بين 61 فيلماً تونسياً تقدمت للاشتراك بالمهرجان، الذي سيقام في الفترة من الثالث إلى 10 من نوفمبر المقبل.

ومن المتوقع أن تنشر إدارة المهرجان أسماء بقية الأفلام المشاركة في المسابقات من خارج تونس، خلال الأسابيع القليلة المقبلة. تأسس مهرجان أيام قرطاج السينمائية في 1966، وكان يقام كل عامين بالتبادل مع «أيام قرطاج المسرحية»، قبل أن يصبح في 2015 حدثاً سنوياً.

 

طباعة