تامر حسني في «البدلة» أمام «الكويسين» و«سوق الجمعة»

منافسة شرسة بين 7 أفلام على إيرادات «عيد الأضحى»

تامر حسني يخوض مجدداً تجربة الكتابة والتمثيل. أرشيفية

بعد سلسلة من التغييرات والتأجيلات، استقرت الخريطة السينمائية لموسم أفلام عيد الأضحى المنتظر خلال أيام، على سبعة أفلام يلعب بطولتها كبار نجوم السينما المصرية، والمميز في هذا الموسم أن ميزانيات الأفلام ضخمة جداً، مقارنة بميزانيات أفلام عيد الفطر، بالإضافة إلى أنها تجمع بين التراجيدي والكوميدي والاجتماعي. ويبدأ الموسم بعد أيام وقبل عيد الأضحي بفيلم «تراب الماس» للنجمة منة شلبي وآسر ياسين وماجد الكدواني وشيرين رضا، وتأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد، في ثاني تعاون بينهما بعد فيلم «الفيل الأزرق»، الذي عرض بنجاح كبير منذ نحو أربع سنوات، وكان من بطولة النجم كريم عبدالعزيز وخالد الصاوي ونيللي كريم.

تدور أحداث فيلم «تراب الماس» حول صيدلي شاب يدعى طه يعاني حياة صعبة مع والده، وفجأة تحدث جريمة قتل وتتحول الأحداث بالكامل.

وبعد أكثر من تأجيل يشارك فيلم «بني آدم» للنجم يوسف الشريف، الذي كان قد تم تأجيله أكثر من مرة بسبب عدم انتهاء مونتاجه، وابتعاد موضوعه عن موسم عيد الفطر الذي تغلب عليه الأفلام الكوميدية.

والفيلم يشارك في بطولته دينا الشربيني وأحمد رزق، وإنتاج تامر مرسي وبيومي فؤاد ومحمود الجندي وهنا الزاهد، وإخراج أحمد نادر جلال، وتأليف عمرو سمير عاطف.

وبعد أشهر طويلة من التأجيلات المتكررة أيضاً، ينجح فيلم «بيكيا» للفنان محمد رجب في المشاركة بموسم عيد الأضحى، وهو من إنتاج أحمد السبكي وبطولة آيتن عامر ومحمد لطفي وشيماء سيف، وإخراج محمد حمدي. ويشارك فيلم «سوق الجمعة» للفنان عمرو عبدالجليل في سباق الأضحى السينمائي، والفيلم من إخراج سامح عبدالعزيز، وبطولة محمد لطفي وصبري فواز وريهام عبدالغفور ودلال عبدالعزيز وأحمد فتحي ونسرين أمين، وهو عن قصة لمحمد الطحاوي، وسيناريو وحوار أحمد عادل سلطان، وإنتاج أيمن عبدالباسط.

أما الأفلام الثلاثة الأضخم من حيث الإنتاج، ومن حيث أسماء النجوم أيضاً، فيأتي في مقدمتها فيلم «البدلة» للفنان تامر حسني وأكرم حسني وأمينة خليل وماجد المصري ومحمود البزاوي ومحمد ثروت ودلال عبدالعزيز، وهو من إخراج محمد العدل، وعن قصة لتامر حسني وسيناريو وحوار أيمن بهجت قمر، ومن المتوقع أن ينافس الفيلم بقوة في الإيرادات، خصوصاً بعد شعبية أكرم حسني الجارفة، بعد آخر مسلسلاته الرمضانية «الوصية»، وكذلك تحقيق تامر حسني نجاحاً كبيراً، بعد طرح ألبومه الأخير «عيش بشوقك».

ومن الأفلام الكوميدية الكبيرة، التي يراهن عليها صناع السينما فيلم «الكويسين»، خصوصاً أن الفيلم يجمع عدداً كبيراً من النجوم، منهم حسين فهمي وشيرين رضا وبيومي فؤاد، ويلعب بطولته المطلقة النجم الكوميدي الشاب أحمد فهمي، الذي تربع على منطقة خاصة في الكوميديا، ويشارك كضيف شرف الفنان أكرم حسني، والفيلم من إخراج أحمد الجندي، وإنتاج تامر مرسي.

وبعد الجدل الكبير الذي أثاره النجم محمد رمضان بمسلسل «نسر الصعيد»، وكليب «نمبر ون» و«الملك».. يشارك محمد رمضان بفيلم «الديزل» مع النجمة ياسمين صبري وهنا شيحة وفتحي عبدالوهاب، والفيلم من إخراج كريم السبكي، وسيناريو وحوار أمين جمال ومحمد محرز ومحمود حمدان، ومن شإنتاج أحمد السبكي.

دلال عبدالعزيز «مستغربة ومدهوشة»

 

كشفت الفنانة دلال عبدالعزيز عن دورها في فيلم سوق الجمعة، قائلة إنها ستقدم دور سيدة تزوجت في سن صغيرة، ورحل زوجها وتركها برفقة أولادها، لتصبح أرملة وتقوم بدور الأب والأم معاً، وتسعى للعمل من أجل توفير قوت أطفالها.

وأوضحت دلال، خلال تصريح صحافي، أنها استغربت وأصابتها الدهشة عندما زارت سوق الجمعة على الطبيعة للمرة الأولى في حياتها، مؤكدة أنها لم تتوقع أن يكون السوق بهذا الشكل والحجم.

فيلم «سوق الجمعة» بطولة عمرو عبدالجليل، وصبري فواز، ودلال عبدالعزيز، وريهام عبدالغفور، ونسرين أمين، وسهر الصايغ، ومحمد عز، ومحمود حجازي، وقصة محمد الطحاوي، وسيناريو وحوار أحمد عادل سلطان، وإخراج سامح عبدالعزيز.

• ميزانيات ضخمة جداً.. وأفلام تجمع بين التراجيدي والكوميدي والاجتماعي.

• فيلم «الكويسين» يجمع حسين فهمي وشيرين رضا.