«عاشق عموري».. سفير للسينما الإماراتية في 5 مهرجانات

أعلن صنّاع الفيلم السينمائي الإماراتي «عاشق عموري» أن العمل سيشارك في خمسة مهرجانات دولية، خلال الفترة المقبلة.

وكشف مخرج «عاشق عموري»، عامر سالمين المري، أن الفيلم بعد عرضه في صالات السينما سينتقل إلى المشاركات العالمية، ومن المقرر أن يشارك في مهرجانات: «الفيلم العربي في باريس»، الشهر الجاري، ومهرجان وهران الدولي في الجزائر، ومهرجان «جاغران السينمائي» بنيودلهي، ومهرجان «الفيلم العربي في مالمو» في شهر أكتوبر المقبل، ومهرجان رولان في أرمينيا.

وأكد سالمين المري أن «قبول العمل في خمسة مهرجانات يعد شهادة نجاح على المستوى الفني المتميز الذي يقدمه الفيلم، والسينما الإماراتية، إذ يعد الفيلم الروائي الطويل الوحيد الذي يمثل السينما الإماراتية في هذه المهرجانات الدولية».

وأضاف: «كما يعد (عاشق عموري) أول فيلم سينمائي على مستوى الخليج العربي أنتج بحبكة درامية رياضية، وأكثر فيلم صُوّر في مواقع خارجية، لاسيما أن تصويره تم خلال 32 يوماً بين أبوظبي والعين وليوا والفجيرة، في مناطق متفرقة منها الكورنيش، وجسر الشيخ زايد، وبوابة قصر الإمارات، وجسر البطين، واستاد محمد بن زايد، وجبل حفيت، والقطارة، وتل مرعب، واستاد هزاع بن زايد».

وأوضح أن أهم ما يميز الفيلم احتواؤه على مضمون هادف، إذ يسعى إلى تحقيق غايات سامية، من بينها تعزيز الحلم عند الأطفال والمثابرة على تحقيقه، ويقدم نموذجاً إيجابياً عن الشخصية الإماراتية الطامحة، ويطرح للشباب منهجية تفكير تجنبهم المخاطر، وتحثهم على المثابرة، كما يسلط الفيلم الضوء على الكفاءات الوطنية.

يذكر أن فيلم «عاشق عموري» يروي قصة إنسانية يخوضها أربعة صبيان يقودهم «عامر»، الملقب بعاشق عموري، ولديه حلم كبير، وتدور أحداث العمل حول التحديات التي تواجه الشاب لتحقيق حلمه والوصول إلى مبتغاه.

وشارك في بطولة الفيلم الفنانون: منصور الفيلي وآلاء شاكر وعبدالله بن حيدر وعبدالرحمن الملا، مع عدد من الوجوه الإماراتية الشابة، من بينها جمعة الزعابي الذي أدى دور «عموري».

تويتر