يوسف الشريف وطارق لطفي يعودان لـ«الشاشة الكبيرة» بعد غياب طويل

الخريطة السينمائية المصرية.. 20 فيلماً تنعش دور العرض

أمير كرارة انتهى من تصوير «حرب كرموز». من المصدر

رغم الانشغال الشديد حالياً بالمسلسلات والحديث طوال الوقت عن الأعمال الدرامية التي ستعرض خلال الموسم الرمضاني، فإن السينما المصرية دخلت في المنافسة؛ حيث شهدت «البلاتوهات» نشاطاً ملحوظاً، ويجري التصوير على قدم وساق، استعداداً للحاق بـ«عيد الفطر» والمواسم السينمائية الأخرى التي تعقبه.

إلهام شاهين تشارك في بطولة «نسيم الروح» مع النجمة نيللي كريم.

«تراب الماس».. جاهز

انتهى المخرج مروان حامد من تصوير آخر مشاهد فيلم «تراب الماس»، بطولة منة شلبي وآسر ياسين ومحمود حميدة ومحمد ممدوح وخالد الصاوي، والفيلم من تأليف أحمد مراد.

«الكنز» يطل بجزء ثانٍ

يستعد المخرج شريف عرفة لطرح الجزء الثاني من فيلم «الكنز» في موسم عيد الفطر، بعد نجاح الجزء الأول من الفيلم، وهو من بطولة النجوم هند صبري ومحمد سعد ومحمد رمضان.

 

وترصد «الإمارات اليوم» أهم أعمال الخريطة السنمائية المصرية ونجومها ومفاجآتها خلال هذه الفترة، والتي تصل إلى نحو 20 فيلماً.

فبعد غياب لنحو تسع سنوات يعود إلى السينما الفنان طارق لطفي بفيلم «122»، إذ كان آخر أفلامه «أزمة شرف» مع غادة عبدالرازق عام 2009. ويتعاون لطفي في «122» مع الفنانين أمينة خليل وأحمد الفيشاوي وأحمد داوود، والعمل من إخراج ياسر الياسري الذي انتهى من تصوير العمل بالكامل.

«بنى آدم»

أما الفنان يوسف الشريف الذي تألق في العديد من الأعمال التلفزيونية، وله جمهور كبير، فيعود هو الآخر للسينما بعد غياب اقترب من 10 سنوات، إذ يصور حالياً فيلماً بعنوان «بني آدم»، كتبه مؤلف معظم أعمال يوسف الدرامية عمرو سمير عاطف، ويشارك في البطولة أحمد رزق ودينا الشربيني، وإخراج أحمد نادر جلال. وحسب المؤلف عمرو سمير عاطف، فإن الفيلم يدور في إطار تشويقي، مضيفاً: «لا أخاف من فكرة المنافسة، خصوصاً أن يوسف الشريف له جمهور عريض، وموضوع الفيلم غير مطروح من قبل، وانتهينا من تصوير نصف أحداث العمل تقريباً».

أعلى رقم

من جهته، قال المنتج أحمد السبكي الذي يسجل أعلى رقم في المشاركات السينمائية لـ«الإمارات اليوم»، إنه استعد بمجموعة أفلام طرح بعضها بالفعل، منها «علي بابا» لكريم فهمي وآيتن عامر وأحمد فتحي ومحمد ثروت، و«ساعة صفا» وهو بطولة شبابية ويقدم الممثل الكوميدي أحمد فتحي بطلاً للمرة الأولى، ويشاركه البطولة هالة فاخر وبيومي فؤاد ومحمد ثروت ومحمد سلام، بالإضافة إلى فيلم «بيكيا» بطولة محمد رجب وآيتن عامر ومحمد لطفي والمطربة بوسي.

وأشار السبكي إلى أن هناك أفلاماً أخرى بدأ تصويرها، وقد تطرح بمواسم مقبلة كالأعياد والصيف، وعلى رأس تلك الأعمال، فيلم محمد رمضان «الديزل» إخراج كريم السبكي، وفيلم «قرمط بيتمرمط» لأحمد آدم ومي سليم، وإخراج أسد فولاد كار. وأضاف المنتج المصري أن لديه سبعة أفلام، وهناك مشروعات أخرى جاهزة، لكن لم يتم تحديد موعد انطلاقها.

«أسوار» و«حرب»

واستغلت الفنانة رانيا يوسف اعتذارها عن المسلسلات الرمضانية هذا العام، وتصور حالياً فيلمها الجديد «أسوار»، ويشاركها البطولة عبدالعزيز مخيون وندا بهجت وأحمد العوضي، وهو من إخراج هشام العيسوي.

وانتهى النجم أمير كرارة، أخيراً، من تصوير فيلمه «حرب كرموز» الجديد استعداداً لعرضه في موسم عيد الفطر المقبل. ويشارك كرارة في بطولة العمل كل من غادة عبدالرازق وفتحي عبدالوهاب ومصطفى خاطر وبيومي فؤاد وعدد من النجوم، والفيلم من إخراج بيتر ميمي.

قضايا

وتستعد النجمة إلهام شاهين لتصوير دورها في فيلم «أهل العيب» مع الفنانين منة شلبي وآسر ياسين ومحمد ممدوح. ويثير الفيلم الذي يخرجه هادي الباجوري وكتبه تامر حبيب قضايا حسّاسة، لذا اعتذر عدد من النجمات عن الفيلم، من بينهن يسرا وسوسن بدر وياسمين رئيس.

كما تشارك إلهام شاهين في بطولة فيلم «نسيم الروح» مع النجمة نيللي كريم، وهو من تأليف هناء عطية، وإخراج هالة خليل. ويشارك في البطولة محمود حميدة وهالة صدقي وفاروق الفيشاوي وإياد نصار وأحمد داوود.

وينتظر المخرج خالد يوسف عرض فيلمه الجديد «كارما»، والذي يعود به بعد غياب طويل عن السينما استمر سبع سنوات منذ آخر أفلامه «كف القمر» عام 2011 مع وفاء عامر وهيثم أحمد زكي والراحل خالد صالح. ويشارك في بطولة الفيلم غادة عبدالرازق وزينة وعمرو سعد ودلال عبدالعزيز.

تويتر