خبرة ستروثرز الخطرة أمام صُنّاع سينما واعدين في أبوظبي

نظمت «تو فور 54» في أبوظبي، جلسة نقاش بحضور توم ستروثرز، أحد ألمع مخرجي اللقطات الخطرة في هوليوود، مع مجموعة من صنّاع السينما الشباب، وتحدث خلالها عن خبراته ومعرفته العميقة بعالم الإخراج السينمائي، مستقطعاً جزءاً من وقت عمله مع نجم بوليوود سلمان خان الخاص باللقطات الخطرة ضمن العمل السينمائي المرتقب «سباق 3».

ويقف ستروثرز وراء بعض أقوى مشاهد الحركة وأكثرها تشويقاً وخطورة في عدد من أضخم إنتاجات هوليوود، بما في ذلك «دانكيرك» و«نهوض فارس الظلام» و«استهلال» و«المُدمِّر: الخلاص»، و«إنقاذ الجندي رايان». وخلال السنوات الأخيرة قام ستروثرز بنقل خبراته الكبيرة في إخراج المشاهد الخطرة إلى سينما بوليوود، حيث عمل أخيراً على فيلم «تايغر زيندا هاي» الذي تم تصوير مشاهده في أبوظبي، وتصدّر مبيعات شباك التذاكر خلال عرضه في صالات السينما العام الماضي.

وخلال جلسة النقاش التي استضافها المختبر الإبداعي في «تو فور 54» وأدارها مدير الإنتاج الإماراتي سمير الجابري، شارك ستروثرز مع الطلاب والإعلاميين مقتطفات من مسيرته المهنية الطويلة التي تمتد إلى 25 عاماً كمخرج لمشاهد الحركة، كما تحدث عن التعقيدات الكبيرة التي تتخلل عملية إنتاج الأعمال السينمائية المليئة بالحركة والتشويق. وتحدث ستروثرز أيضاً عن تجربة التصوير التي خاضها في أبوظبي، مشيراً إلى تنامي شعبية الإمارة باعتبارها أحد أفضل مواقع التصوير السينمائي في العالم.

وقبل بداية جلسة النقاش، قال ستروثرز: «يتسم القطاع السينمائي بتنافسيته العالية، وتواصل أبوظبي كسب شعبية متزايدة بين أوساط صُنّاع السينما من مختلف أنحاء العالم، نظراً للمزايا العديدة التي تتيحها للراغبين في تصويرأعمالهم في العاصمة الإماراتية».

وأضاف: «من النادر العثور على بيئة داعمة كالتي توفرها أبوظبي، بما في ذلك المواقع المذهلة والمواهب الواعدة والمرافق ذات المستوى العالمي. وخلال وقت عملي هنا حظينا بدعم قوي من العديد من المؤسسات الحكومية، بما في ذلك القوات المسلحة الإماراتية».

وأضاف ستروثرز: «أنا شخصياً أستمتع بالتصوير في أبوظبي بفضل توافر المناظر والخلفيات كافة التي قد نحتاجها في عملنا، بالإضافة إلى توافر الإمكانات التي تتيح لنا تصوير مشاهد حركة متطوّرة. وتمثل بيئة رائعة للارتقاء بإنتاجاتنا الفنية إلى مستوى آخر من التميّز».

تويتر