نجوم يستحضرون أفلاماً ومسرحيات قديمة استعداداً لـ «رمضان»

«كوميديا 2018».. محمد هنيدي يستعين بفؤاد المهندس

صورة

لم يفلح معظم مسلسلات الكوميديا، في رمضان الماضي، في تحقيق قدر كبير من النجاح، وتلقت تلك المسلسلات ضربات قوية أمام دراما الأكشن والتشويق، التي سيطرت على خريطة رمضان الماضي، ولم توفق النجمة دنيا سمير غانم بمسلسل «في اللالا لاند» في الثبات على مستوى نجاحها الكوميدي في مسلسلاتها السابقة، ومن بينها «نيللي وشيريهان» و«لهفة». كذلك الحال بالنسبة إلى الفنان، عادل إمام، الذي جنح مسلسله السابق «عفاريت عدلي علام» إلى فكرة الخيال والعفاريت التي فاجأت جمهوره، ولم تحقق الإضحاك المنتظر من نجم بحجم «الزعيم».

ولذا يحاول صنّاع الدراما هذا العام تلاشي أخطاء العام الماضي في الكوميديا، والعمل على وضع أفكار بعضها قديم وبعضها حديث، واستقطاب نجوم يراهنون بقوة على حظهم هذا العام، ولهذا اتسعت الخريطة لأكثر من عمل كوميدي ضخم، استعداداً لشهر رمضان المقبل، هذا بخلاف مسلسل عادل إمام «عوالم خفية».

أول نجم يراهن بمسلسله الكوميدي على المقدمة، الفنان محمد هنيدي، الذي يعود بعد غياب سبع سنوات عن الدراما، منذ آخر أعماله «مسيو رمضان أبوالعلمين حمودة»، إذ يقدم هنيدي هذا العام مسلسلاً مأخوذاً عن الفيلم الشهير «أرض النفاق»، الذي لعب بطولته النجم الكوميدي الراحل، فؤاد المهندس، وحقق الفيلم نجاحاً كبيراً لدى الجمهور، لدرجة أنه أصبح من أيقونات السينما المصرية.

تطور

يحاول صنّاع الدراما هذا العام تلاشي أخطاء العام  الماضي في الكوميديا.


«عزمي وأشجان».. حافل بالضحك

يراهن الفنان، حسن الرداد، على نجاح مسلسل «عزمي وأشجان»، خصوصاً أن تجاربه الكوميدية مع زوجته، إيمي سمير غانم، حققت نجاحاً في السينما.

ويشارك في بطولة «عزمي وأشجان» سمير غانم ونسرين أمين، والمسلسل من تأليف محمد المحمدي، وإخراج إسلام خيري.

ينتج مسلسل هنيدي الجديد، جمال العدل، ويخرجه سامح عبدالعزيز، أما الأبطال ففي مقدمتهم دلال عبدالعزيز وهنا شيحة وبوسي، ويقوم بدور الفنان عبدالرحيم الزرقاني الكاتب الصحافي، إبراهيم عيسى، في أول تجاربه التمثيلية.

وقال مؤلف المسلسل، أحمد عبدالله، إن «العمل هو تطور حديث لفكرة النفاق المستشري في كل مكان، إذ يحكي العمل عن شخص يدعي مسعود أبوالسعد، وهو رجل غير قادر على تغيير مسار حياته، وفي إطار من الفانتازيا تقود مسعود المصادفة لمحل يبيع حبوب الأخلاق والنفاق، والغريب أن حياته تأخذ مساراً إيجابياً بعد تناول حبة النفاق»، وأوضح عبدالله لـ«الإمارات اليوم» إن «المسلسل بالتأكيد يتناول الخطوط والشخصيات العريضة مع تعديلات درامية في الشخصيات، وإضافة أحداث وخطوط أخرى تخدم السياق الدرامي».

«سك على اخواتك»

وكما استنسخ محمد هنيدي فكرة مسلسله الجديد من «أرض النفاق»، استنسخ الفنان الكوميدي الشاب، علي ربيع، نجم «مسرح مصر» اسم مسلسله الجديد «سك على اخواتك» من اسم المسرحية الشهيرة «سك على بناتك» أيضاً للفنان فؤاد المهندس. وكما يتضح من الاسم تدور أحداث العمل حول شاب يعيش في حارة بسيطة له عدد من الشقيقات، وتتوالى الأحداث لتفجر العديد من المواقف الكوميدية.

ويشارك في بطولة «سك على اخواتك» صلاح عبدالله وسلوى خطاب وجيسي عبده وهنا الزاهد وكريم عفيفي، والمسلسل قصة كريم فهمي وإخراج وائل إحسان وإنتاج صادق الصباح.

«الوصية»

الفنان والمذيع السابق، أكرم حسني، الشهير بشخصية «أبوحفيظة»، الذي نجح العام الماضي في اقتسام البطولة مع الفنان أحمد فهمي في مسلسل «ريح المدام»، وحقق شعبية كبيرة كممثل؛ يقدم هذا العام مسلسلاً كوميدياً جديداً بعنوان «الوصية»، ويلعب بطولته المطلقة منفرداً بعد اعتذار شريكه في النجاح أحمد فهمي عن المشاركة في أي مسلسل تلفزيوني بسبب رغبته في التفرغ للسينما هذا العام.

ويتحدث «الوصية» عن شاب ينتمي لعائلة معظمها من الأطباء، وهي مهنة تتوارثها الأجيال في العائلة، ولهذا تجبره أسرته على العمل طبيباً، ويستجيب لهذا الطلب، وتتوالى الأحداث، إذ يقرر أن يمتهن أعمالاً أخرى بسبب فشله في الطب، ويحاول أن يثبت للعائلة أنه سينجح في مهن أخرى، والمسلسل تأليف أيمن وتار وإخراج خالد الحلفاوي.

انفصال

تعود النجمة الكوميدية إيمي سمير غانم للكوميديا منفصلة عن أختها دنيا هذه المرة، لتلعب دور البطولة أمام زوجها، الفنان حسن الرداد، في المسلسل الكوميدي «عزمي وأشجان» الذي كان يحمل اسم «وزة وبطة»، وتم تغيير اسم العمل، بسبب مسلسل للنجمة، فيفي عبده، بعنوان «طائر الحب»، وكانت تلعب فيه شخصية اسمها (أشجان) وحبيبها كمال أبوريا لعب شخصية (عزمي)، وكان يفترض أن المسلسل رومانسي، لكن رواد «السوشيال ميديا» تداولوا مقاطع منه بأسلوب ساخر، وصحبوا المقاطع بتعليقات كوميدية جعلت من شخصيتي عزمي وأشجان مثالاً للكوميديا.. وتم استئذان فيفي عبده قبل تغيير الاسم، ورحبت بشدة رغبة في تقديم ابتسامة للناس في رمضان.

ويقدم الفنان الكوميدي، مصطفى خاطر، مسلسلاً ينضم لكوميديا رمضان، وهو «بطولة مطلقة»، وهو بالفعل أولى بطولات خاطر المطلقة بعد مشاركته، العام الماضي، مع ياسمين عبدالعزيز في مسلسل «هربانة منها»، ومشاركته العام قبل الماضي مع دنيا سمير غانم في بطولة مسلسل «نيللي وشيريهان». و«بطولة مطلقة» من إخراج معتز التوني، ويشارك في بطولته محمد سلام وهالة فاخر.

تويتر