بالفيديو.. "أم هارون" الحقيقية لم تعش في الكويت.. تركية الأصل وعاشت في البحرين

يبدو أن مسلسل "أم هارون" الذي أثار الكثير من الجدل، مازال يحمل المزيد من المفاجآت، حيث تناولت  حسابات عبر موقع "تويتر" اثبتات تشير إلى أن شخصية "أم هارون" التي تجسدها الفنانة حياة الفهد في عمل يحمل الاسم نفسه، ليست خيالية، لكنها لم تعش في الكويت كما تظهر أحداث المسلسل، بل كانت   تعيش في العراق وتحديدا في البصرة، وهي من اصول تركية وكان اسمها "أم شاؤول"،  ثم انتقلت إلى البحرين حيث استقرت هناك وعملت في مجال توليد النساء.
ونشرت حسابات أخرى لقاء مصور مع امرأة تقول ان اسمها "أم جان"، وتذكر فيه أن اسمها هي فلورا ديلفي، من مواليد 1904، وانها تركية من أم وأب تركيين، قدمت إلى البحرين في عام 1937 في عمر 33 بعد التنقل بين إيران والعراق، حيث عملت ممرضة في مستشفى النعيم الحكومي بالمحرق.
وفي مقطع فيديو آخر، تظهر "ام جان" لتشير فيه إلى أنها اقامت في البصرة وعملت في التمريض 5 سنوات، وتزوجت في عام 1918 من رجل هندي الجنسية كان يعمل مع الجيش الإنجليزي، واستمرا في البصرة حتى 1923 حيث عادا إلى الهند".  وتشير إلى انتقالها مع زوجها للعيش في البحرين بعد ذلك وعملت في مستشفى ولادة حتى عام 1961، ثم انتقلت لتعمل مقابلة مستقلة، ومرض زوجها وتوفي. لافتة إلى أنها انجبت 3 أولاد وبنت واحدة كبرت وانتقلت لتعيش في لندن.

 

 

طباعة