«المبادرة» جمعت 5.9 ملايين درهم تشمل 44 مواطناً من المستهدفين

«المصرف العربي» يدعم «ياك العون5» بـ 500 ألف درهم

صورة

قدّم المصرف العربي للاستثمار والتجارة الخارجية 500 ألف درهم لمصلحة مبادرة «ياك العون5»، وهذا التبرع يكفي للإفراج عن سبعة مواطنين من المتعثرين مالياً والملاحقين قضائياً من المستهدفين بالمبادرة.

وتستهدف المبادرة التي تتبناها «الإمارات اليوم»، ومحاكم دبي، ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، الإفراج عن 197 مواطناً في دبي من المتعثرين مالياً والملاحقين قضائياً، ومترتبة عليهم قضايا مالية، وتستهدف سداد مديونياتهم البالغة 20 مليون درهم، من أجل جمع شملهم مع أسرهم قبل عيد الفطر المبارك، وتم تزويد «الإمارات اليوم» بأعداد المواطنين المتعثرين مالياً، بعد دراسة ملفاتهم واعتمادها من قبل لجنة «محاكم الخير» في محاكم دبي.

وكانت مؤسسة تراحم الخيرية تبرّعت بمليوني درهم، ومؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصّر في دبي بمليون درهم، وشركة الوليد للعقارات بمبلغ 400 ألف درهم، ومتبرع بمبلغ مليوني درهم، والمصرف العربي للاستثمار والتجارة الخارجية بمبلغ 500 ألف درهم، ليصل إجمالي التبرّعات لهذه المبادرة، منذ إطلاقها، إلى خمسة ملايين و900 ألف درهم، تسهم في الإفراج عن 44 مواطناً من المشمولين بالمبادرة.

يشار إلى أن «محاكم الخير» تولت عمل تسوية في ملفات قضايا المشمولين في المبادرة مع الأشخاص والجهات الدائنة، ونجحت في خفض حجم المديونيات من 59 مليوناً و302 ألف و169 درهماً، إلى 20 مليون درهم.

وقالت رئيس إدارة الرقابة الشرعية الداخلية وأمين سر لجنة الرقابة الشرعية الداخلية للخدمات المصرفية الإسلامية في المصرف العربي للاستثمار والتجارة الخارجية، الدكتورة سامية بخيت النهدي، إن «إسهامنا في مبادرة (ياك العون) يأتي انطلاقاً من حرص إدارة المصرف على الإسهام والدعم والتكاتف المجتمعي، ما يترجم سياسة الدولة في العمل الإنساني، خصوصاً أن هذه المبادرة تخص المواطنين في المقام الأول، كما تسهم المبادرة في إدخال الفرحة إلى قلوب إخواننا من المواطنين المتعثرين مالياً، ولم شملهم مع عائلاتهم في هذا الشهر الفضيل».

وقال مدير إدارة شؤون الزكاة والصدقات في دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، عبدالله الخبي، إن «إسهامات الدائرة في هذه المبادرة تأتي وفقاً لرسالة وتوجهات قيادة الدائرة في إبراز وتعزيز دورها المجتمعي في مجال العمل الخيري والإنساني على مستوى الدولة، إيماناً منها بفك كرب المعسرين، من أجل سعادتهم وسعادة أسرهم».

وأشاد الخبي بمشاركة القطاع الخاص والمؤسسات والشركات الخاصة بدعم هذه المبادرة، حيث قام المصرف العربي بالتبرع بمبلغ 500 ألف درهم، وأكد أن هذه المشاركات الاجتماعية ليست غريبة على شعب دولة الإمارات، متابعاً: «هذا هو نهج والدنا المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، باني ومؤسس دولة الخير».

وقال رئيس مركز الأخبار والنشر في مؤسسة دبي للإعلام، سعود الدربي: «نشكر المصرف على تبرّعه ودعمه بمبلغ 500 ألف درهم لمصلحة مبادرة (ياك العون5)، وهذا التبرّع ليس غريباً على المصرف وعلى دعمه الدائم لمبادرات الصحيفة المجتمعية»، مضيفاً أن «مبلغ التبرّعات وصل إلى 5.9 ملايين درهم، تكفي للإفراج عن 44 مواطناً من المشمولين بالمبادرة»، مشيراً إلى أن «المبادرة حققت رقماً جيداً في حجم التبرّعات لمبادرة مجتمعية»، داعياً المؤسسات والأفراد في الدولة إلى دعمها.

يذكر أن «الإمارات اليوم»، ومحاكم دبي، ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، أطلقوا الموسم الخامس من المبادرة الإنسانية «ياك العون»، ضمن إطار مذكرة تفاهم تهدف إلى إطلاق سراح المواطنين المتعثرين مالياً والملاحقين قضائياً في إمارة دبي، قبل حلول عيد الفطر المبارك، وتعتبر هذه المبادرة المجتمعية الوطنية الرائدة، ضمن مبادرات الصحيفة خلال شهر رمضان.

للإطلاع على كشف مبادرة «ياك العون» للإفراج عن المواطنين المتعثرين مالياً في دبي، يرجى الضغط على هذا الرابط.

تويتر