%69.3 زيادة الجهات المسجلة في برنامج دبي للتطوع

أحمد لوتاه: «برنامج دبي للتطوع سجل 324 ألفاً و725 ساعة تطوعية خلال العام الماضي».

كشفت هيئة تنمية المجتمع في دبي عن ارتفاع عدد الجهات المسجلة في برنامج دبي للتطوع التابع للهيئة بنسبة 69.3% خلال العام الماضي، مقارنة بعام 2020، وذلك مع انضمام عدد كبير من مؤسسات القطاع الخاص العاملة في مختلف المجالات إلى البرنامج.

وبيّنت الهيئة أن وعي الجهات بأهمية الاستفادة من العمل التطوعي وأثره على تطوير أداء الجهة اقتصادياً، وتعزيز مساهماتها الاجتماعية، أسهم في رفع نسبة الفعاليات التطوعية التي شهدها عام 2021 بنسبة 71.4%، مقارنة بالعام الذي سبقه.

وأشارت الهيئة إلى أن العامين الأخيرين شهدا زيادة في عدد الفعاليات التطوعية ذات الطابع المجتمعي، أو المرتبطة بخدمات اجتماعية، الأمر الذي يؤكد أهمية التطوع في تعزيز التكافل الاجتماعي، وتطوير الترابط بين فئات المجتمع المختلفة.

وأوضحت أنه خلال العام الماضي، انضم إلى برنامج دبي للتطوع 5852 متطوعاً، بزيادة 44.35% عن عام 2020، حيث انضم إلى البرنامج 4054 متطوعاً، ليصل بذلك عدد المتطوعين في البرنامج منذ إطلاقه إلى 36 ألفاً و310 متطوعين من مختلف الجنسيات والأعمار.

وقال مدير إدارة التلاحم الاجتماعي في الهيئة، أحمد لوتاه، إن العودة التدريجية للحياة بعد أزمة انتشار وباء «كوفيد-19»، أسهمت في زيادة عدد الأنشطة والفعاليات ضمن مختلف القطاعات، مع ارتفاع لافت للوعي بأهمية العمل التطوعي، وضرورة استثماره إيجابياً ضمن المسارين الاجتماعي والاقتصادي بشكل متوازٍ.

وأشار إلى أن برنامج دبي للتطوع سجل خلال العام الماضي 324 ألفاً و725 ساعة تطوعية، وذلك بزيادة 12% عن عام 2020، عازياً الارتفاع إلى عاملين أساسين، هما ارتفاع عدد الأنشطة والفعاليات، وزيادة وعي أفراد المجتمع بأهمية العمل التطوعي.

 

طباعة