«أوقاف دبي» تعرض مشروعاتها الوقفية الصحية بمؤتمر دولي في المغرب

شاركت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر بدبي، في المؤتمر الدولي التاسع بالمغرب حول تاريخ الطب بشأن الأوقاف والرعاية الصحية في التجربة المغربية والتجارب المقاربة.

واستعرضت المؤسسة خلال المؤتمر مجموعة من المشروعات الوقفية المبتكرة التي تسعى لإطلاقها خلال الفترة المقبلة، ومنها عيادات طبية متطورة متنقلة مهمتها تقديم الخدمات الطبية المجانية لكبار المواطنين والأيتام والمحتاجين، وإطلاق برنامج المختبرات المتنقلة. وتحدث الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصر بدبي علي المطوع، خلال المؤتمر عن إنجازات المؤسسة في مجالات الأوقاف الصحية ورعايتها وتطويرها، إلى جانب المشروعات المبتكرة للمؤسسة في القطاع الصحي، وسبل تعزيز مفهوم المشاركة المجتمعية في الأوقاف الصحية وتنميتها.

وقال: إن «مشاركة (أوقاف دبي) في هذا المؤتمر تسهم في تعزيز التعاون والشراكة بين المؤسسات الوقفية حول العالم، ويمنح المؤسسات والجهات العاملة في المجال الوقفي الفرصة لتبادل الخبرات ومشاركة التجارب الناجحة في مشروعاتها الوقفية».

وأضاف: «نقلنا تجارب أوقاف دبي في مجال المصارف الوقفية الصحية، بما فيها بناء مراكز صحية وفق أحدث المعايير العالمية، ودعم الدراسات التخصصية المساندة لمكافحة الأمراض والأوبئة وتشجيع الطلبة ومساندتهم لاختراع الأجهزة الطبية وبناء مراكز البحوث والدراسات والعيادات التخصصية، ومساندة المرضى المحتاجين للعلاج».

طباعة