العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    أكدت تميزهما من حيث الحجم والتشطيب والموقع

    «بيت الخير» تنجز بناءين من أكبر أوقافها

    وقف الكرامة الجديد يقع في منطقة مزدهرة اقتصادياً. من المصدر

    أعلنت «بيت الخير» عن الانتهاء من بناء وقفين من أكبر أوقافها: وقف الكرامة الجديد في دبي، ووقف الشيخ راشد بن حميد النعيمي في المدينة الوقفية في عجمان، ليصبحا جاهزين للتأجير.

    وأكد مدير عام الجمعية، عابدين طاهر العوضي، أن «بيت الخير» حققت خطوة مهمة على طريق الاستدامة، ونجحت في زيادة عدد أوقافها والارتقاء بنوعيتها، بحيث تسهم في تعزيز مواردها الخيرية والمالية، لتتمكن من الاستمرار في الوفاء بالتزاماتها نحو المستحقين والمستفيدين، الذين تجاوز عددهم حسب قاعدة بيانات الجمعية 55 ألف أسرة وحالة محتاجة.

    وقال إن «الأوقاف التي تتطلع إليها الجمعية ليست أي بناء وليس في أي منطقة، لكنها أوقاف نوعية من حيث حجمها وتشطيبها الفاخر وموقعها التسويقي لتحقيق أعلى عائد ممكن، وهو ما ينطبق على وقف الكرامة الجديد، الذي يقع في بر دبي في منطقة مزدهرة اقتصادياً، قرب مركز برجمان التجاري، ويتكون من طابقي سرداب وطابق أرضي وخمسة أدوار، على مساحة أربعة دونمات، ويضم 90 شقة فاخرة مشطبة تشطيباً فخماً، إضافة إلى 11 محلاً استثمارياً، وقد أصبح جاهزاً لتأجيره واستثماره».

    وأعلن العوضي عن الانتهاء من تشييد وقف المغفور له الشيخ راشد بن حميد النعيمي في عجمان، الذي أقيم ضمن المدينة الوقفية التي خصصها صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، لدعم الجمعيات الخيرية في منطقة ليوارة.

    وقال: «منحنا سموه الأرض، ومساحتها 2175 متراً مربعاً، لنقيم عليها وقفاً حديثاً ومثمراً، يضم 160 شقة سكنية وسبعة محال تجارية»، مؤكداً أن ريع هذا الوقف سينفق لمصلحة الأسر المحتاجة في عجمان.

    طباعة