بالتعاون مع الشبكة الإقليمية لبنوك الطعام

توزيع 30 مليون وجبة في مصر على 504 آلاف مستفيد

أنجزت حملة «100 مليون وجبة»، الأكبر في المنطقة لإطعام الطعام في 30 دولة وأربع قارات، عمليات توزيع طرود غذائية تعادل أكثر من 30 مليون وجبة في مختلف محافظات جمهورية مصر العربية بالتعاون مع الشبكة الإقليمية لبنوك الطعام والهيئات المحلية المختصة والجمعيات الخيرية والإنسانية، من خلال بنك الطعام المصري وعدد من مؤسسات القطاع الخاص التي اختارت دعم الحملة وهدفها بتوفير شبكة أمان غذائي للفئات الأقل دخلاً في الدول الـ30 التي تغطيها في العالم العربي وإفريقيا وآسيا وأوروبا وأميركا اللاتينية.

وتولت الشبكة الإقليمية لبنوك الطعام توزيع الطرود الغذائية لحملة «100 مليون وجبة» في مختلف المحافظات المصرية، بالتعاون مع 928 جمعية خيرية ومؤسسة إنسانية.

ووصلت الحملة التي تنظمها «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية» بالدعم الغذائي إلى 504 آلاف مستفيد في مختلف مناطق الجمهورية، حصلوا على طرود تموينية تحتوي على مواد غذائية أساسية قابلة للتخزين مثل الدقيق والأرز والسكر والزيت وغيرها، تساوي ما مجموعه 30 مليوناً و284 ألفاً و400 وجبة.

وتتعاون الشبكة الإقليمية لبنوك الطعام مع «حملة 100 مليون وجبة» من موقعها كمظلة لعشرات بنوك الطعام في 104 دول حول العالم، عبر تولي توزيع طرود الطعام والمواد الغذائية في 13 دولة من الدول التي تغطيها الحملة، بالتعاون مع بنوك الطعام المحلية.

وقالت مدير إدارة في مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية سارة النعيمي: «تضافر الجهود ضرورة لإنجاح التصدي لتحدي الجوع، خصوصاً في ظل الظروف الاستثنائية للجائحة، وهذا ما شهدناه بأبهى صورة في مصر حيث تكاتفت الجهات المعنية والجمعيات الخيرية والإنسانية والاجتماعية للوصول بالدعم الغذائي إلى مستحقيه».

وأضافت: «تعاوننا مع الشبكة الإقليمية لبنوك الطعام، لا سيما في مصر والعديد من الدول التي تغطيها الحملة، أسهم منذ بدء عمليات توزيع الطرود الغذائية والتموينية في وصول الدعم الغذائي لمستحقيه».

وقال العضو المؤسس ورئيس الشبكة الإقليمية لبنوك الطعام الدكتور معز الشهدي: «حملة 100 مليون وجبة توفر العون الغذائي للفئات الأشد حاجة، وتقدم نموذجاً للتعاون العابر للحدود في 30 دولة لدعم استدامة العمل الخيري والإنساني واستمراريته، والوصول إلى الأكثر تضرراً بتحدي الجوع».

حملة 100 مليون وجبة

انطلقت حملة «100 مليون وجبة» تحت مظلة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، لتقديم الدعم الغذائي بصيغة طرود غذائية وتموينية وقسائم إلكترونية في 30 دولة في العالم، بالتعاون مع الشبكة الإقليمية لبنوك الطعام وبرنامج الأغذية العالمي ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم الخيرية والإنسانية، وبالتنسيق مع الجهات المحلية والدولية والهيئات والجمعيات الإنسانية والخيرية في الدول التي تشملها.

تويتر