برعاية
    العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    «الإحسان الطبي» يقدّم علاجاً مجانياً لـ 3000 أسرة

    تمكن مجمع الإحسان الطبي، الذي أنشأته جمعية الإحسان الخيرية في عجمان عام 2003 لتقديم العلاج مجاناً لجميع الأسر المسجلة لديها، من تقديم العلاج المجاني لعشرات الآلاف من المرضى المسجلين لدى الجمعية، إضافة إلى استقباله المرضى من فئات المجتمع كافة وبأسعار رمزية جداً، ويقدم العلاج حالياً لأكثر من 3000 عائلة.

    وقال المدير التنفيذي لجمعية الإحسان الخيرية الدكتور حقي إسماعيل، إن فكرة إنشاء المجمع نشأت بعد أن تبين للجمعية مدى ارتفاع أسعار العلاج وعدم قدرة العديد من الأسر والأفراد على تحمل تكاليفه، ومن هنا قرر مجلس إدارة الجمعية افتتاح مجمع طبي متكامل يقدم خدماته العلاجية المجانية للأسر والأفراد المسجلين لديها، في مبادرة رائدة وغير مسبوقة في مجال العمل الصحي الخيري.

    وأوضح أن مجمع الإحسان الطبي، الذي تأسس كأحد مشروعات جمعية الإحسان الخيرية يقدم الرعاية الصحية المجانية للفئات المكفولة من قبل الجمعية، وهي من فئة محدودي الدخل والفقراء ويبلغ عددهم حالياً اكثر من 3000 عائلة تحصل على الرعاية الصحية المجانية من خلال عيادات خاصة مع كادر من الأطباء والإداريين المتخصصين.

    وأضاف أن المجمع يقوم بتشخيص الأمراض وإجراء الكشوفات، خصوصاً المبكرة منها ومن ثم يوفر العلاج، إضافة الى أن المجمع يقوم بدوره كجهة تنسيق بن المريض وبين المستشفيات إذا احتاجت بعض الحالات الى تكملة علاجها أو إجراء الجراحات أو الولادات التي تزيد على إمكانية المجمع، حيث يتم توفيرها في مستشفيات خارجية وأماكن مناسبة ويتكفل بها المجمع.

    وذكر أن المجمع أصبح يحتوي على أقسام أساسية رئيسة، والتي تشمل الطب الباطني والطب العام وطب الأسنان وأمراض النساء، وهي تغطي حاجة 80% من المراجعين ويستفيد منها ما بين 10 آلاف و13 ألف مريض سنوياً.

    • المجمع يشخص الأمراض ويجري الكشوفات، ومن ثم يوفر العلاج.

    طباعة