برعاية
    العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    تهدف إلى تطبيق أعلى معايير الخدمة لإسعاد متعامليها

    «أوقاف دبي» تصدر دليلاً إرشادياً لتيسير خدمات الواقفين

    المطوع متحدثاً عن الدليل الإرشادي خلال مؤتمر صحافي. من المصدر

    أصدرت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصَّر في دبي دليلاً إرشادياً لتنظيم معاملات الواقفين في الإمارة من الأفراد والمؤسسات والجهات، وتيسير حصولهم على الخدمات وفق أعلى معدلات التميز.

    ويهدف الدليل الجديد إلى تمكين الواقفين من إدارة أوقافهم بشكل يتناسب مع مفهوم الوقف في دبي، فضلاً عن توفير جميع الإمكانات والتسهيلات اللازمة لتأدية هذه الخدمة.

    كما يهدف الدليل إلى تمكين الواقفين من متابعة الإجراءات التي تقدمها لهم المؤسسة لتحقيق طلباتهم، وتمكين الواقف، وتسهيل أعمال إدارة الأصول الوقفية الخاصة به.

    ويعزز الدليل بيئة التواصل الإيجابية بين الواقف والمؤسسة وفق مختلف قنوات الاتصال، كما يعرّف الواقفين بحقوقهم، لحمايتها والارتقاء بها إلى أعلى المستويات.

    ويوضح قنوات التواصل المتاحة لبناء منظومة عمل تهدف إلى إيصال الواقف رأيه وملاحظاته واقتراحاته، ضمن إطار التحسين المستمر للخدمات المقدمة.

    وأكد الأمين العام للمؤسسة علي المطوع، خلال مؤتمر صحافي، أن الدليل يأتي ضمن التزام المؤسسة المستمر بتحسين الخدمة التي تقدمها للمتعاملين، بما يتيح المجال للعمل بمنهجية صريحة وشفافة مع الواقفين. وأضاف: «هدفنا الوصول إلى أعلى درجات التميز في خدماتنا، وإشراك الواقفين، والتشاور معهم حول أفضل الممارسات في مجال الخدمات التي نقدمها لهم، بما يفوق توقعاتهم».

    وتابع أن الوقف هو الرافد الأساسي لدعم مسيرة العمل الخيري والاجتماعي، والمحرك المهم في مسيرة الاقتصاد في الدول، ويشكل الواقف الحلقة الأساسية في عملية التنمية المستدامة، ما يستوجب تعزيز دوره، وتمكينه من أداء واجباته من تعمير وعناية وإدارة للوقف، وضمان حقوقه الكاملة في ممارسة دوره الفعال في تنمية الوقف، وهو ما يوضحه ويحدده الدليل الإرشادي.

    كما أوضح المطوع أن الدليل يحدد التزامات المؤسسة تجاه الواقفين، ومنها تقديم الاستشارات المتعلقة بالوقف وخدماته، وتقديم النصح والمشورة في ما يتعلق بتنفيذ شروط الوقف، سواء في الأوقاف التي بنظارة المؤسسة أو نظارة الغير، أو في المساجد التي بنظارة دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي.

    وأشار إلى أن الدليل الإرشادي يحدد التزامات المؤسسة في الخدمات المتعلقة بأصحاب الهمم من الواقفين والمتبرعين وفق أعلى معايير الخدمة، إلى جانب الحفاظ على سرية التعامل مع المعلومات المقدمة من المتعاملين، وتوفير التقارير الدورية التي تطلع الواقفين على حسن أداء الوقف وسير العمل.

    وأضاف: «يوضح الدليل الإرشادي أيضاً متطلبات المؤسسة من الواقفين، ومنها الالتزام بتوفير البيانات الثبوتية والمستندات اللازمة، وإبلاغ المؤسسة بأي تغيير في المعلومات الشخصية أوالظروف المتعلقة بإتمام الخدمة».

    علي المطوع: «الدليل يحدد التزامات المؤسسة في الخدمات المتعلقة بأصحاب الهمم».

    طباعة