العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    أتاحت المجال أمامهم للحصول على وظائف في محال «كارفور»

    «تنمية المجتمع» في دبي تنظم يوماً مفتوحاً لمنتسبي «التمكين»

    نظمت هيئة تنمية المجتمع في دبي يوم توظيف مفتوحاً، بالتعاون مع مجموعة ماجد الفطيم، لإتاحة المجال للمنتسبين لبرنامج التمكين التابع للهيئة، للحصول على فرص وظيفية في محال «كارفور»، بما يساعدهم على تعزيز استقلاليتهم المالية وتحسين ظروفهم المعيشية.

    ويعدّ تمكين مستحقي المساعدات المالية أحد أهم الأهداف الاستراتيجية للهيئة.

    ويسهم التعاون مع مؤسسات القطاع الخاص في إيجاد فرص وظيفية لمنتسبي البرنامج، ليكونوا أفراداً فاعلين في المجتمع معتدّين بالنفس، معتمدين على الذات، قادرين على بناء أسرة، ومواجهة متطلبات الحياة.

    وتتضمن الفرص الوظيفية التي تطرحها مجموعة ماجد الفطيم في سلسلة محال «كارفور»، وظائف في خدمة العملاء، ووظائف في إدارة المستودعات ووظائف في أمانة الصندوق (الكاشير).

    ويوفر اليوم المفتوح للتوظيف فرصة عقد المقابلات الشخصية للأشخاص الذين تم اختيارهم من الهيئة، بناء على توافر عدد من المعايير الأساسية لديهم، المتعلقة بالعمر وبمستواهم التعليمي، وإمكانية التحدث باللغة الإنجليزية، وقدرتهم على شغل هذا النوع من الوظائف.

    وبيّن مدير إدارة التمكين المالي في الهيئة، يوسف بن لاحج، أهمية زيادة نسبة المنضمين إلى قطاع التجزئة من المواطنين، مؤكداً أنه أحد أكثر القطاعات حيوية ونشاطاً في الدولة، ويوفر بشكل مستمر فرصاً وظيفية متنوعة وواعدة.

    وأضاف: «تتبنى الهيئة استراتيجية تسعى إلى توفير حلول مستدامة تعالج التحديات الحالية، وتستشرف متطلبات القطاع الاجتماعي المستقبلية، ونؤمن بأن تأهيل الأفراد والأسر بما يتلاءم مع إمكاناتهم وقدراتهم الفردية للعيش باستقلالية، هو الأسلوب الأمثل لتحقيق تكافؤ اجتماعي، ونعمل بالتعاون مع مؤسسات القطاع الخاص والمؤسسات شبه الحكومية بشكل حثيث، لإيجاد فرص متنوعة للأفراد القادرين على العمل، فضلاً عن إكسابهم المهارات التعليمية والوظيفية الأساسية لشغل الفرص المناسبة لهم».

    وتعمل برامج التمكين في الهيئة على بناء القدرات الشخصية والوظيفية للفئة المستهدفة، بهدف إعدادها لدخول سوق العمل، أو تطوير مهاراتها لإدارة وتنمية مشروعاتها التجارية الخاصة.

    • تمكين مستحقي المساعدات المالية، أحد أهم الأهداف الاستراتيجية لـ«الهيئة».

    طباعة