تستهدف 12 ألف سوري في مخيمات الأردن

«الهلال الأحمر الإماراتي» تدشّن برنامج تطعيم اللاجئين

البرنامج يسهم بشكل كبير في حماية اللاجئين والحد من انتشار الفيروس.

دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي المرحلة الأولى من برنامج تطعيم اللاجئين السوريين في مخيمات الأردن ضد فيروس «كوفيد-19»، ويستهدف البرنامج تطعيم 12 ألف لاجئ في المخيم الإماراتي الأردني بمريجيب الفهود ومخيمات الزعتري والأزرق والحديقة بلقاح «سينوفارم».

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية الرئيس الفخري لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي (أم الإمارات)، ويجري تنفيذ برنامج اللقاحات بالتنسيق مع سفارة الدولة لدى عمّان، ودائرة الصحة في أبوظبي، ووزارة الصحة الأردنية.

وأكد الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر، الدكتور محمد عتيق الفلاحي، أن برنامج تطعيم آلاف اللاجئين السوريين في الأردن يأتي بناءً على توجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات)، ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، للتصدي لجائحة «كوفيد-19» داخل مخيمات اللاجئين وخارجها، من خلال مبادرات إنسانية وطبية للأشقاء السوريين، تمكنهم من تجاوز الأوضاع الإنسانية والاقتصادية الناجمة عن الجائحة، مشيراً إلى أن برنامج توفير اللقاحات للاجئين السوريين يسهم في دعم الأردن في التصدي للجائحة وتداعياتها على أراضيها.

وأكد سفير الدولة لدى المملكة الأردنية الهاشمية، أحمد على محمد البلوشي، أن برنامج توفير اللقاحات للاجئين السوريين في الأردن يأتي في إطار الجهود التي تبذلها دولة الإمارات لمكافحة جائحة «كوفيد-19» عالمياً، وتوفير اللقاحات للعديد من الدول التي تواجه تحديات صحية، ومساعدتها لبلوغ مرحلة التعافي.

وقال وكيل دائرة الصحة في أبوظبي، الدكتور جمال محمد الكعبي: «تجسد هذه المبادرة الإنسانية الصحية، التي نحن بصدد تدشين مرحلتها الأولى في مخيمات اللاجئين السوريين في الأردن، الدور الذي تضطلع به دولة الإمارات للتصدي لجائحة كوفيد-19 إقليمياً ودولياً، وتؤكد وقوفها بجانب الدول الشقيقة والصديقة لمواجهة الجائحة والحد من انتشارها».

وأكد مساعد الأمين العام لشؤون الأوبئة والأمراض السارية في وزارة الصحة الأردنية، الدكتور غازي شركس، أهمية توفير اللقاحات ضد فيروس «كوفيد-19» للاجئين السوريين الموجودين على أرض المملكة، مثمناً دور دولة الإمارات والشراكة الحقيقية في دعم القطاعات المختلفة، لاسيما القطاع الصحي.

وبيّن أن الدعم المقدم من دولة الإمارات، والمتمثل بتوجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، في تنظيم برامج تطعيم في مخيم اللاجئين السوريين في الأردن ضد جائحة فيروس «كوفيد-19»، يسهم بشكل كبير في حماية اللاجئين والمجتمع في الحد من انتشار الفيروس، ورفع قدرات الكوادر الصحية العاملة والمواطنين على حد سواء.

• البرنامج يدعم جهود الأردن في التصدي للجائحة.

طباعة