«إسعاف دبي» نظّمت ورشة لتعريفهم بتطبيقها الذكي

تدريب أصحاب الهمم على طلب الإسعاف بـ «كبسة زر»

الورشة حضرها مسؤولون من «إسعاف دبي» و«تنمية المجتمع». من المصدر

نظّمت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف ورشة عمل لتعريف أصحاب الهمم بالتطبيق الذكي DCAS SOS، الذي أطلقته المؤسسة لخدمة الحالات الطارئة بـ«كبسة زر».

أقيمت الورشة بمقر المؤسسة، بالشراكة مع هيئة تنمية المجتمع، بحضور المدير التنفيذي للمؤسسة خليفة بن دراي.

وتناولت الورشة شرحاً للتطبيق الذي يتيح خدمة طلب الإسعاف الطارئ بـ«كبسة زر» على الهاتف المحمول من أي مكان في إمارة دبي.

وقال بن دراي: «يأتي التطبيق ضمن خطط المؤسسة لأتمتة خدماتها، ويهدف إلى تعزيز سرعة الاستجابة للمرضى والمصابين».

وأوضح أن التطبيق يستقبل طلب خدمة الإسعاف خلال ثوانٍ من خلال الضغط على زر (SOS)، ويحدد الموقع الفعلي لطالب خدمة الإسعاف، ليتحرك نحوه فريق الإسعاف، ويصل في زمن قياسي.

وتابع: «تأتي هذه الورشة ضمن مبادرات المؤسسة لخدمة ودعم أصحاب الهمم، وتلبية احتياجاتهم وتبسيطها لتوفير السلامة لهم، ودمجهم في المجتمع، وهو أمر من أولوياتنا».

وأكد المدير التنفيذي لقطاع التنمية والرعاية الاجتماعية في هيئة تنمية المجتمع، حريز المر بن حريز، أهمية العمل المشترك بين الجهات الحكومية للخروج بأفضل الحلول والمشروعات التي تسهل حياة فئات المجتمع، وتعزز حمايتهم، مبيناً أن تسخير التطبيقات الذكية لتمكين أصحاب الهمم ينعكس بشكل كبير على دمجهم في المجتمع، ويتيح لهم استقلالية أكبر وحماية أكثر.

وقال: «تم تطوير هذا التطبيق من قبل (إسعاف دبي)، وبعد مراجعة المواصفات الفنية الضرورية لأصحاب الهمم من قبل الهيئة، بحضور عدد من أصحاب الهمم، ويأتي تدريب الشريحة المعنية ثمرة للجهد المشترك، ما يسهم في إشعارهم بالمزيد من الحماية والأمان في ما يتعلق بصحتهم، على مدار الساعة».

وتضمنت الورشة تعريف الحضور من أصحاب الهمم بكيفية استخدام التطبيق الذكي، والاستفادة من خدماته، وشرح خطوات طلب خدمة الإسعاف الطارئ لأصحاب الهمم، خصوصاً لذوي الإعاقة البصرية والسمعية.

وجرى تقديم الورشة بإشراف رئيس فريق أصحاب الهمم في المؤسسة، زيد المعمري، وأعضاء فريقه، بحضور فريق إدارة أصحاب الهمم، ومترجمي لغة الإشارة من هيئة تنمية المجتمع.

يشار إلى أن مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف أطلقت مبادرات عدة لخدمة أصحاب الهمم، من بينها مركبة إسعاف مخصصة للاستجابة لأصحاب الهمم، ووحدة الفحص المتنقلّة، التي أطلقتها لفحص فيروس كورونا لدى أصحاب الهمم المواطنين والمقيمين، مجاناً.

طباعة