42 ألف مستفيد من خدمات «إسلامية دبي» خلال 2020

صورة

استفاد أكثر من 42 ألف متعامل من خدمات دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي خلال العام الماضي، وفق نتائج التقريرالسنوي الصادر عن إدارة خدمة المتعاملين.

وأكد مدير عام الدائرة الدكتور حمد الشيخ أحمد الشيباني، حرص الدائرة الدائم على تقديم خدماتها البالغ عددها 54 خدمة متنوعة لكل المتعاملين بكفاءة وشفافية عالية، مشيراً الى أن الدائرة عملت على تحديث قنوات الخدمة استجابة للظروف التي شهدها العالم في ظل جائحة «كوفيد-19»، لضمان استمرارية تقديم الخدمات لجميع فئات المجتمع بالاعتماد على أفضل الممارسات والتقنيات الذكية في هذا المجال.

وأوضح أن الدائرة حققت 82.7% في مؤشر سعادة المتعاملين، وفقاً لمؤشر نتائج دراسات سعادة المتعاملين والمتسوق السري التي يجريها برنامج دبي للتميز الحكومي التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي.

وأفاد التقرير السنوي لعام 2020 بأن خدمات قطاع الشؤون الإسلامية وصلت إلى نحو 42 ألف متعاملاً، منهم 27 ألفاً و471 مستفيداً من طلب الفتاوى، و1436 مستفيداً من طلب إصدار تصريح لنشر أو طباعة مواد إسلامية، و3818 مستفيداً من طلب إشهار الإسلام، و1319 مستفيداً من طلب استشارة دينية، إضافة إلى 6039 مستفيداً من الخدمات الأخرى.

ووصل عدد المتعاملين المستفيدين من خدمات قطاع العمل الخيري إلى 919 متعاملاً، إذ استفاد 684 مستفيداً من طلب إصدار تصريح لإقامة فعالية خيرية، و58 مستفيداً من طلب إصدار موافقة لتعيين موظفين أو متطوعين بمؤسسة خيرية، و48 مستفيداً من طلب إصدار تصريح للتعاون مع مؤسسة خيرية خارجية، و129 مستفيداً من الخدمات الأخرى.

في حين وصل عدد المستفيدين لخدمات قطاع الدعم المؤسسي إلى 583 متعاملاً، استفادوا من طلب اقتناء إصدارات الدائرة أو مصحف الشيخ مكتوم.

كما بلغ عدد المستفيدين من الخدمات المرتبطة بقطاع شؤون المساجد 532 مستفيداً.

 

تويتر