دورات تدريبية لإعداد وتأهيل المدرِّبين لتوعية الأطفال بحقوقهم

تنظم «هيئة تنمية المجتمع» سلسلة من الدورات التدريبية الافتراضية، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، بهدف إعداد وتأهيل المدرِّبين وإمدادهم بالوسائل والطرق المعتمدة لتوعية الأطفال بحقوقهم.

ويشارك في السلسلة التدريبية، التي تمتد حتى 28 يناير الجاري، وتقدّم باللغتين العربية والإنجليزية، عدد كبير من المتدرِّبين، من المعلمين والكوادر الإدارية والمهتمين في المجال التربوي وحقوق الأطفال في كل من المدارس الحكومية والخاصة. ويتم اطلاع المشاركين على قوانين حقوق الطفل، والطرق المُثلى لتعريف الطفل على حقوقه وواجباته سعياً للحفاظ على أمنه واستقراره وسعادته.

وتتضمن الدورات سلسلة من التدريبات التوعوية بمنظومة الحقوق والواجبات وتعزيز قيم المواطنة، إضافة إلى كيفية بناء مجتمع متآلف ومتماسك، يدرك أهمية الابتكار ويسعى إلى ترسيخه، وتوسيع الوعي بحقوق الطفل ضمن المؤسسات المجتمعية.

وقالت المدير التنفيذي لقطاع حقوق الإنسان في هيئة تنمية المجتمع، ميثاء الشامسي: «تأتي هذه السلسلة من الدورات التدريبية الافتراضية بالتعاون الوثيق مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة – اليونيسف، في سبيل تعزيز الوعي بحقوق الأطفال، تماشياً مع الأهداف الاستراتيجية لهيئة تنمية المجتمع في الوصول إلى مجتمع يعي حقوق الطفل، وقادر على الحفاظ عليها وحمايتها».

طباعة