بكلفة 4.4 ملايين درهم لإجراء 2500 عملية جراحية سنوياً

جواهر القاسمي توجّه «صندوق أميرة» بتجهيز غرفتي عمليات في باكستان

جواهر القاسمي خلال زيارة مستشفى ومركز أبحاث شوكت خانوم التذكاري للسرطان. من المصدر

خصص «صندوق أميرة» التابع لجمعية أصدقاء مرضى السرطان ومؤسسة القلب الكبير 4.4 ملايين درهم لشراء وتركيب معدات لغرفتي عمليات في مستشفى ومركز أبحاث شوكت خانوم التذكاري للسرطان في مدينة بيشاور الباكستانية، بهدف المساهمة في توفير أحدث تقنيات جراحة الأورام، وذلك بتوجيه قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة القلب الكبير المؤسس والرئيس الفخري لجمعية أصدقاء مرضى السرطان.

ويتولى «صندوق أميرة» تنفيذ التجهيزات المقرر الانتهاء منها في شهر ديسمبر المقبل، لتكون الغرفتان مهيأتين لإجراء عمليات جراحية لمرضى السرطان بأحدث المعدات والأدوات لنحو 2500 مريض سنوياً، لتسهم في المشروع الإنساني الضخم لمستشفى ومركز شوكت خانوم في مدينة بيشاور، الذي يتحمل نحو 75٪ من قيمة العلاج المقدم للمرضى بمختلف احتياجاتهم الطبية.

وأكدت رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء مرضى السرطان سوسن جعفر، أن المشروع يسهم في دعم وتعزيز إمكانات المستشفى، ويعزز من خدماتها التي تقدم أفضل العمليات الجراحية لآلاف المرضى سنوياً، وفي الوقت نفسه يعكس تكامل العمل المؤسسي في إمارة الشارقة. وأشارت مدير مؤسسة القلب الكبير مريم الحمادي إلى أهمية التعاون بين مؤسسات إمارة الشارقة من أجل تنفيذ مشاريع تنموية إنسانية لها أثر مستدام في المجتمعات حول العالم، مؤكدةً أن هذا التعاون يجسد روح وثقافة المجتمع الإماراتي وموروثه الأخلاقي النبيل، كما يرسخ أسس العلاقات الإنسانية بين المجتمعات ويعزز تعاونها في سبيل توفير الرعاية عالية الجودة لأبنائها.

وأعرب المدير التنفيذي لمستشفى ومركز أبحاث شوكت خانوم التذكاري الدكتور فيصل سلطان، عن تقدير إدارة المستشفى لمبادرة صندوق أميرة، مشيراً إلى أن التعاون في مجال العمل الإنساني والشراكة في تخفيف آلام المرضى وتوفير احتياجاتهم الصحية تجسد الصورة الأرقى للعلاقات الإنسانية بين الشعوب.

وأضاف: «يمثل المستشفى أملاً في العلاج والشفاء لعشرات الآلاف من مرضى السرطان في إقليم خيبر بختونخوا والمدن الباكستانية كافة، وبشكل خاص للفئات من ذوي الدخل المحدود الذين لا يستطيعون تأمين مصاريف العلاج، لذلك نحن ننظر لكل مساهمة بمثابة توسيع لمساحة الأمل وترسيخ للفكرة التي نشأ عليها المستشفى وهي التعاون في سبيل الخير العام».


مبادرة إنسانية

«صندوق أميرة» هو إحدى المبادرات الإنسانية التابعة لجمعية أصدقاء مرضى السرطان ومؤسسة القلب الكبير، التي أطلقتها قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، المؤسس والرئيس الفخري للجمعية، تخليداً للجهود الإنسانية الكبيرة للفقيدة أميرة بن كرم التي شغلت العديد من المناصب القيادية، منها رئيس جمعية أصدقاء مرضى السرطان، ونائب رئيس مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة، ورئيس مجلس سيدات أعمال الشارقة، ورئيس اللجنة العليا المنظمة لمسيرة فرسان القافلة الوردية.

تويتر