متعاملو الدائرة حصلوا على 54 خدمة

10873 طلب إصدار فتوى من «إسلامية دبي» حتى مايو الماضي

صورة

بلغ عدد المستفيدين من خدمات دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، 17 ألفاً و812 مستفيداً، حتى شهر مايو الماضي، بمختلف قطاعاتها، وحصلوا على 54 خدمة متنوعة وفرتها الدائرة في مختلف قطاعاتها، انطلاقاً من حرصها على تلبية متطلبات المتعاملين وإسعادهم كافة.

وكانت أكثر الخدمات إقبالاً خلال الفترة السابقة، طلب إصدار فتوى بواقع 10 آلاف و873 طلباً، فيما بلغ عدد الفتاوى التي تمت من خلال مركز الاتصال 44 ألفاً و981 فتوى.

وأشار مدير إدارة خدمة المتعاملين بالدائرة، عادل جمعة مطر، إلى أن الدائرة تعمل لتتوافق مع متطلبات العصر المتغيرة وتوقعات المتعامل، للاستمرار في تحقيق الاحترافية في العمل، مؤكداً أن حصول الدائرة على فئة أفضل مركز اتصال، ضمن المراكز الثلاثة الأولى، خلال الإعلان الذي قام به مركز نموذج دبي، يعد حافزاً لتقديم الأفضل من خلال تقديم خدماتها عن طريق فريق عمل متعاون يتمتع بالمعرفة والكفاءة والمهنية العالية، للتعامل مع احتياجات المتعاملين من شرائح المجتمع كافة، عبر القنوات المتاحة خلال فترة محددة ومعلنة ضمن ضوابط معتمدة أقرتها الدائرة.

وأضاف مطر أن فترة العمل عن بُعد شهدت ارتفاعاً ملحوظاً في إنتاجية تقديم الخدمات، الأمر الذي يعكس مدى جاهزية الدائرة ومرونتها في التعامل مع الأزمات وقدرتها على تحويل التحديات إلى فرص، مشيراً إلى التزام الدائرة التام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لسلامة المتعاملين وفريق العمل على حد سواء.

وأشارت رئيسة قسم علاقات المتعاملين، هاجر علي السويدي، إلى أن استقبال طلبات الخدمات الـ54 عن طريق مراكز الخدمة، والمواقع الإلكترونية، والتطبيقات الذكية، ومراكز «تعهيد»، ومركز الاتصال، والمراكز التخصصية، إضافة إلى قنوات أخرى.

وأكدت أن الدائرة تحرص على تمكين موظفيها من أداء المهام والواجبات الموكلة إليهم لتحقيق الاحترافية في العمل، تعزيزاً لتجربة المتعاملين عند الحصول على خدمات الدائرة.

وأضافت السويدي أن خدمة طلب إشهار الإسلام، شهدت ارتفاعاً ملحوظاً بما يعادل 1671، إلى جانب الإقبال المتزايد لخدمة إصدار تصريح لنشر أو طباعة مواد إسلامية، بما يعادل 1001، و159 طلباً خاصاً بتوفير محاضر لإقامة نشاط ديني، و390 طلب رعاية مسلم جديد، بالإضافة إلى 3877 مستفيداً من الخدمات الأخرى.

تويتر