«مواصلات رأس الخيمة» تنقل المتعافين من الحجر الصحي مجاناً

«الهيئة» اتخذت إجراءات احترازية لضمان سلامة السائقين والركاب. من المصدر

أعلنت هيئة رأس الخيمة للمواصلات عن تخصيص مركبات مجهزة لنقل المتعافين من فيروس «كورونا» مجاناً، من مواقع الحجر الصحي في إمارة رأس الخيمة إلى منازلهم داخل الإمارة وخارجها يومياً، بالتنسيق مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع، متمثلة في مستشفى إبراهيم عبيدالله في رأس الخيمة، وذلك في إطار مبادراتها المجتمعية ومسؤوليتها الوطنية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقال مدير عام الهيئة، المهندس إسماعيل حسين البلوشي، إن توفير عمليات للنقل الآمن للمتعافين، يأتي في إطار جهود الهيئة لتعزيز ودعم خط الدفاع الأول في مواجهة فيروس كورونا المستجد، لافتاً إلى أنه تم تخصيص رقم خط ساخن مع فريق إدارة الطوارئ والأزمات في الهيئة لنقل الحالات المتعافية بشكل يومي، أو التي ترغب في الخروج عند الحاجة.

وأوضح أن الهيئة اتخذت الإجراءات الاحترازية اللازمة لضمان سلامة السائقين والركاب، حيث تم تزويد المركبات بالعوازل البلاستيكية، كما يتم إخضاع المركبات لعمليات التعقيم اليومية بعد كل رحلة.

وأشار البلوشي إلى أن الهيئة وضعت إرشادات لركاب سيارات الأجرة في رأس الخيمة، منها ارتداء كمامة الوجه، وترك مسافة أمان بين السائق والراكب، وتجنب الجلوس في المقعد الأمامي، وعدم لمس الوجه قبل غسل اليدين أو تعقيمهما، إضافة إلى تجنب لمس الأسطح كثيرة اللمس في السيارة.

طباعة