عمومية «تكافل الصحفيين» تعتمد خطة العمل

اعتمدت الجمعية العمومية العادية لصندوق التكافل الاجتماعي لأعضاء جمعية الصحفيين الإماراتية، في اجتماعها، أخيراً، في مقرها بحي الفهيدي التاريخي في بردبي، التقارير المالية والإدارية وخطة العمل عن الفترة المقبلة.

حضر الاجتماع 45 عضواً من الأعضاء العاملين والمنتسبين لعضوية الصندوق، وأعضاء مجلس إدارة الصندوق، ومندوب وزارة تنمية المجتمع أحمد الشيباني.

وأكد رئيس مجلس إدارة الصندوق، ياسين سالم، أن مجلس الإدارة وضع القواعد والأسس والمعايير التي يتم صرف القروض عليها للأعضاء طبقاً للحالات الحرجة والمتقدمين لأول مرة وأولية التقدم بطلب القرض، وذلك للعدالة والمساواة بين الزملاء الأعضاء.

وأضاف سالم أن عدد طلبات المتقدمين بقروض في 20 مارس العام الماضي 69 طلباً، وأن عدد الطلبات التي تقدمت بعد هذا التاريخ يبلغ 46 طلباً، تمت الموافقة واعتماد 83 طلباً منها بإجمالي مبلغ مليونين و965 ألف درهم، ولم يتبق سوى عدد 19 طلباً من الأعضاء الذين يرغبون في الحصول على القرض، منهم 7 أعضاء عاملين و12 عضواً منتسباً.

وقالت نائب رئيس مجلس إدارة الصندوق، كلثم المندوس، إنه ضمن أهداف وبرامج الصندوق تم تنظيم فعاليات وأنشطة ثقافية واجتماعية تكافلية للترابط والتعارف والتقارب بين أعضاء الصندوق.

وأشارت الى أن الجهود الإدارية خلال الفترة السابقة تضمنت المتابعة الدقيقة لتحصيل شيكات القروض من الأعضاء، والشيكات المرتدة للبنك من الأعضاء، وتبلغ قيمتها الإجمالية 28 ألفاً و114 درهماً.

وقالت أمين الصندوق، فضيلة المعيني، إن موارد الصندوق خلال عام 2019 اقتصرت على اشتراكات الأعضاء التي بلغت 76 ألفاً و300 درهم.

وأضافت المعيني أن مدة سداد القرض للأعضاء أصبحت 3 سنوات بدلاً من سنتين. وحثت الأعضاء على سداد الاشتراكات السنوية حتى لا يتم إلغاء عضويتهم حسب النظام الأساسي للصندوق.


2.9

مليون درهم إجمالي 83 طلب قرض تمت الموافقة عليها خلال الفترة الماضية.

طباعة