تجديد «علامة دبي للوقف» لـ «خيرية القرق»

الغرير سلّم القرق علامة دبي للوقف. من المصدر

جدّد مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، المندرج تحت إدارة مؤسسة الأوقاف وشؤون القُصّر بدبي، «علامة دبي للوقف» الخاصة بمؤسسة عيسى صالح القرق الخيرية، وذلك عن مساهمتها في دعم الوقف التعليمي في إمارة دبي.

وحصلت المؤسسة على علامة دبي للوقف لقاء تقديمها منحاً تعليمية إلى 10 طلاب مواطنين للحصول على بكالوريوس الطب في جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، وبذلت المؤسسة تلك المساهمات في إطار اتفاق مسبق أبرمته مع الجامعة منذ عام 2017 وقدّمت بموجبه خمسة ملايين درهم لتوفير المنح لطلبة الطب فيها.

وسلّم رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر، عيسى الغرير، علامة دبي للوقف إلى الرئيس التنفيذي لمجموعة عيسى صالح القرق رئيس مجلس إدارة مؤسسة القرق الخيرية، الدكتورة رجاء القرق، بحضور الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر، علي المطوّع، ومدير القرق الخيرية، محمد فاروق، وعدد من المسؤولين من الطرفين.

ويقدّم مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة علامة دبي للوقف تشجيعاً لمبادرات المؤسسات الحكومية والخاصة التي تخلق مساهمات مجتمعية مستدامة ومبتكرة في مجال الوقف.

وقال الغرير: «نستهل العام الجديد بتكريم الجهود المتميزة والمستدامة في إحياء دور الوقف التعليمي، الذي يسهم في بناء اقتصاد مستدام قائم على المعرفة وينهض بمجتمع دولة الإمارات».

وأضاف: «وفقاً للبند السابع من وثيقة 4 يناير 2020 التي أصدرها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في مطلع العام الجاري، يُعد قطاعا الصحة والتعليم من أبرز المسارات التنموية الستة التي ستركز عليها القيادة لضمان تحقيق تحولات حقيقية لدبي خلال الفترة المقبلة».

وأكدت الدكتورة رجاء القرق، أن دعم قطاعي التعليم والصحة من أهم أولويات المؤسسة، التي تتمتع برصيد كبير من المنح الدراسية في مختلف جامعات الإمارات، دعماً للطلبة غير القادرين على استكمال دراستهم والوصول إلى المرحلة الجامعية. كذلك تدعم المؤسسة طلبة المدارس بمختلف المستويات الدراسية وتمدهم بالحقائب والأدوات الأساسية في بداية كل عام دراسي جديد.

تويتر