«الشؤون الإسلامية» تدعم الباحثين بالاستشارات

علي المرزوقي. من المصدر

تسعى إدارة البحوث في دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي إلى تكثيف جهودها في تعزيز قيم الوسطية الإسلامية عن طريق التزامها بدور الدائرة ورسالتها التوعوية والعلمية، وذلك من خلال دعم الباحثين في الدراسات الإسلامية والعربية، وتنمية العمل العلمي والثقافي من خلال الاستشارات البحثية.

وقال مدير إدارة البحوث بالدائرة، علي حسن المرزوقي، إن «دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري تطمح من خلال استراتيجيتها إلى تحقيق محور الريادة الإسلامية العالمية، من خلال إقامة منصة عالمية لخدمة القرآن الكريم والفتوى الشرعية والبحث العلمي، حيث تعمل إدارة البحوث على دعم الباحثين في العلوم الإسلامية عن طريق تقديم الاستشارات البحثية».

وأكد المرزوقي أن هذه الخدمة تتيح للمتعاملين تقديم طلبات الاستشارات للإعداد الأمثل للبحوث العلمية، بحيث يتم تقديم خدمة الاستشارات البحثية في العلوم الإسلامية، كعلوم القرآن، والحديث الشريف، والفقه، والاقتصاد الإسلامي، والقضايا الاجتماعية، واللغة العربية وعلومها. وأضاف أن تقديم الخدمات المتنوعة يسهم في تعزيز نشر المعرفة الدينية المتخصصة، وتعميم قيم الإسلام الوسطي والتسامح على مستوى العالم، مؤكداً أن طلبات الاستشارات تأتي عن طريق أفراد داخل الدولة وخارجها، وبدرجات علمية راوحت بين البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، ما يعكس ثقة المجتمع العلمي بالدائرة والمكانة العلمية التي حققتها.

وتتضمن إدارة البحوث نخبة مميزة من الباحثين المختصين الذين يشرفون على طلبات الاستشارات البحثية، بما يتماشى والمعايير المعتمدة في الدائرة، بحيث يتم تعبئة النموذج لتقديم الاستشارة، وعليه يتم التواصل مع صاحب الطلب عبر الوسائل التالية: الحضور، البريد الإلكتروني، أو الهاتف. وتسعى الدائرة إلى توفير الاستشارات البحثية طوال العام، بحيث يمكن التقدم بالطلب من خلال الموقع الإلكتروني للدائرة، أو التواصل مع مركز الااتصال على الرقم 800600.


- تتضمن إدارة البحوث

نخبة من الباحثين

المختصين الذين

يشرفون على

الطلبات تماشياً

مع معايير الدائرة.

تويتر