العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    «المبادرة» تستهدف علاج 38 مريضاً بالفشل الكلوي

    «بيت الخير» تدعم «تبرّعكم حياة» بمليون درهم

    صورة

    قدمت جمعية بيت الخير مليون درهم لمصلحة مبادرة «تبرّعكم حياة»، التي تتبناها «الإمارات اليوم»، بالتعاون مع جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي.

    وتهدف المبادرة إلى دعم 38 مريضاً بالفشل الكلوي وزراعة الكلى لهم في إمارة دبي بمبلغ 22 مليوناً و670 ألف درهم، وذلك من خلال تحفيز القطاع الخاص ورجال الأعمال وأفراد المجتمع على تبنّي هذه المبادرة، وتقديم الدعم اللازم للفئة المستهدفة منها.

    وتضم المبادرة قائمة من مرضى الفشل الكلوي الذين يحتاجون إلى الزراعة، من بينهم 14 طفلاً و24 بالغاً، كما أنها تضم مختلف الجنسيات من بينهم 13 مواطناً، ومريض خليجي، وثلاثة عرب، ومريض من جزر القمر، و20 آسيوياً.

    وتأتي المبادرة ضمن مبادرات الصحيفة في شهر رمضان المبارك، وبلغ حجم التبرعات لها، منذ إطلاقها حتى الآن، 18 مليوناً و410 آلاف درهم، تكفي لعلاج وزراعة الكلى لـ31 مريضاً.ويسهم دعم الجمعية في علاج وزراعة الكلى للمرضى المشمولين في المبادرة، فضلاً عن توفير الدواء اللازم، والمتابعة العلاجية لهم بعد العملية، وسيتم إجراء الجراحة لهم في مستشفى ميديكلينيك المدينة في دبي، ويتبقى سبعة مرضى ينتظرون المساعدة في النفقات العلاجية لهم بمبلغ أربعة ملايين و260 ألف درهم.

    وتبلغ كلفة الزراعة للطفل الواحد 565 ألف درهم، ويتم إجراء العمليات لهم في مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال، كما تبلغ كلفة الزراعة للمريض البالغ 615 ألف درهم، ويتم إجراء عمليات الزراعة للمرضى البالغين في مستشفى ميديكلينيك المدينة في دبي.

    وتبرّع مواطن من دبي بسبعة ملايين و910 آلاف درهم لتغطية تكاليف زراعة 14 طفلاً، وأسهم بنك دبي الإسلامي بمبلغ ثلاثة ملايين و500 ألف درهم، وتبرّعت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر بدبي بمليون و500 ألف درهم، وكذلك أسهمت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي بمليونَي درهم، وتبرّعت جمعية دبي الخيرية بمليون درهم، كذلك أسهمت شركة دبي للتأمين بـ500 ألف درهم، إضافة إلى رجل الأعمال الإماراتي خليفة جمعة النابودة الذي تبرّع بمليون درهم، وأسهمت جمعية بيت الخير بمليون درهم.

    ورحّب مدير عام «بيت الخير»، عابدين طاهر العوضي، بمبادرة «تبرّعكم حياة»، مؤكداً على أهمية التعاون والتكامل الخيري لتحقيق مبادرات نوعية، تستهدف أكثر الناس حاجة واضطراراً، وقال: «تنفذ (الجمعية) مشروعاً سنوياً للنهوض باحتياجات المرضى المقيمين الصحية والطبية، وضمن هذا التوجه الإنساني وجدنا من واجبنا أن نستجيب وندعم المبادرة الإنسانية، التي أطلقتها صحيفة (الإمارات اليوم)، بالتعاون مع جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، تحت عنوان (تبرّعكم حياة)، لإنقاذ 38 من مرضى الفشل الكلوي، ومرضى زراعة الكلى في إمارة دبي، وذلك تعزيزاً لقيم التكافل، وتجسيداً لروح التعاون والتكامل الخيري بين المؤسسات والهيئات الخيرية العاملة داخل الدولة».

    وأضاف أنه «بناءً على موافقة مجلس إدارة الجمعية، تقرر الإسهام بمليون درهم لمساندة هذه المبادرة، لتُضاف إلى جهود دعم مرضى الفشل الكلوي، الذين نعطيهم دائماً الأولوية، من خلال مشروع علاج وبرنامج زايد الخير على إذاعة الأولى، وحملات فزعة الإلكترونية التي ساندت الكثيرين منهم».

    وأكد المدير التنفيذي لقطاع العمل الخيري بدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، أحمد درويش المهيري، أن إسهام جمعية بيت الخير بمليون درهم لمبادرة «تبرّعكم حياة» ليس غريباً عليها، إذ تعمل «الجمعية» بشكل دؤوب على ترك بصمة مختلفة في حياة أفراد المجتمع بوجودها الدائم في مختلف المبادرات والمشروعات الإنسانية والخيرية التي تصب في المصلحة العامة.

    وأشار إلى أن هذ الإسهام يجسّد التزام «الجمعية» بنهجها الإنساني الخيري الواضح، خصوصاً في شهر رمضان المبارك، ما سيترك أثراً في نفوس مرضى الفشل الكلوي، ومساعدتهم في العودة إلى الحياة الطبيعية.

    وأضاف المهيري أن «تدفق الإسهامات للمبادرة سيرفع المعاناة الاجتماعية والنفسية والمالية عن أصحاب مرضى الفشل الكلوي»، داعياً مختلف شرائح المجتمع إلى المشاركة في تحقيق الرسالة الإنسانية للمبادرة.

    وأعرب نائب مدير جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية للشؤون الإدارية والخدمات المهنية، الدكتور عامر محمد الزرعوني، عن امتنانه للاستجابة السريعة للمؤسسات والشركات ورجال الأعمال وأفراد المجتمع في دولة الإمارات في دعم المبادرة، وقال: «نتقدم بجزيل الشكر والتقدير إلى جمعية بيت الخير على تبرعها الكريم ودعمها للمبادرة، نحن نقترب من تحقيق هدف المبادرة، وهو علاج 38 مريضاً من مرضى الفشل الكلوي المعسرين في إمارة دبي».

    وقال رئيس تحرير «الإمارات اليوم»، سامي الريامي: «نشكر جمعية بيت الخير على دعم مبادرة (تبرّعكم حياة)، وهذا ليس غريباً عليها في دعمها الدائم لمبادرات الصحيفة المجتمعية سنوياً»، مضيفاً أن «مبلغ التبرّعات وصل إلى 18 مليوناً و410 آلاف درهم، تكفي لعلاج وزراعة الكلى لـ31 مريضاً».

    وأضاف أن «المبادرة أكملت يومها الـ14 منذ انطلاقها بداية شهر رمضان، وحققت رقماً جيداً في حجم التبرّعات لهذه المبادرة المجتمعية، ونأمل في اكتمال المبلغ المستهدف»، معرباً عن ثقته بتجاوب المتبرّعين والمؤسسات في الدولة مع المبادرة لإنجاحها.

    طباعة