العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    «المبادرة» تهدف إلى دعم 38 من مرضى الفشل الكلوي

    «خليفة جمعة النابودة» يدعم «تبرّعكم حياة» بمليون درهم

    صورة

    أسهم رجل الأعمال الإماراتي خليفة جمعة النابودة، بمبلغ مليون درهم في مبادرة «تبرّعكم حياة»، التي تتبناها صحيفة «الإمارات اليوم»، بالتعاون مع جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي.

    وتهدف المبادرة إلى زراعة كلى لـ38 مريضاً بفشل كلوي، من بينهم 14 طفلاً، بكلفة تبلغ 22 مليوناً و670 ألف درهماً، وذلك عبر تحفيز القطاع الخاص ورجال الأعمال وأفراد المجتمع على تبني هذه المبادرة، وتقديم الدعم اللازم للفئة المستهدفة منها.

    وتضم قائمة المرضى 13 مواطناً، ومريضاً خليجياً، وثلاثة عرب، ومريضاً من جزر القمر، و20 آسيوياً.

    ومن خلال الإسهام الذي قدمه النابودة، سيتم علاج وزراعة كلى لمرضى مشمولين بالمبادرة في مستشفى «ميديكلينيك المدينة» بدبي، فضلاً عن توفير الدواء اللازم، والمتابعة العلاجية للمرضى بعد العملية.

    وبلغ حجم التبرعات للمبادرة، منذ إطلاق المبادرة حتى الآن، 17 مليوناً و410 آلاف درهم، تكفي لعلاج وزراعة الكلى لـ29 مريضاً، ومازال تسعة مرضى ينتظرون المساعدة في النفقات العلاجية لهم بخمسة ملايين و260 ألف درهم.

    وتبلغ كلفة الزراعة للطفل الواحد 565 ألف درهم، التي سيتم إجراء العمليات لهم في مستشفى «الجليلة التخصصي للأطفال»، كما تبلغ كلفة الزراعة للمريض البالغ مبلغ 615 ألف درهم، وسيتم إجراء عمليات الزراعة لهم في مستشفى «ميديكلينيك المدينة» في دبي.

    وتبرّع مواطن من دبي بمبلغ سبعة ملايين و910 آلاف درهم لتغطية تكاليف زراعة الكلى لـ14 طفلاً، وأسهم بنك دبي الإسلامي بمبلغ بثلاثة ملايين و500 ألف درهم، وأسهمت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر بدبي بمليون و500 ألف درهم، وتبرعت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي بمليوني درهم، كما أسهمت جمعية دبي الخيرية بمليون درهم، وشركة دبي للتأمين بـ500 ألف درهم، ورجل الأعمال الإماراتي خليفة جمعة النابودة بمبلغ مليون درهم.

    وقال خليفة جمعة النابودة: «هذه المبادرة المجتمعية لها هدف نبيل، يتمثل في علاج مرضى الفشل الكلوي وإجراء عمليات زراعة الكلى لهم في إمارة دبي التي تشمل مختلف الجنسيات، وهذا يدل على تضافر الجهود بين الجهات الحكومية والإعلام في تبني مبادرات مجتمعية تصب في مصلحة الوطن والمواطن، وتترجم سياسة العمل الخيري الإنساني، الذي أرسى قواعده المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

    ودعا النابودة المؤسسات والأفراد في الدولة إلى دعم مثل هذه المبادرات المجتمعية.

    وأعرب المدير التنفيذي لقطاع العمل الخيري بدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، أحمد درويش المهيري، عن امتنانه لإسهام خليفة النابودة بمبلغ مليون درهم لمبادرة «تبرّعكم حياة»، لرفع المعاناة عن أصحاب أمراض الفشل الكلوي، ما يعكس الحرص في المشاركة في دعم مبادرات الخير، مشيراً إلى أن هذا الإسهام يجسّد روح شهر الخير، ويعكس طبيعة الشعب الإماراتي في التلاحم والتعاضد وتقديم يد العون لكل من يحتاج، ابتغاء وجه الله سبحانه وتعالى.

    وأوضح المهيري أن «كل الإسهامات للمبادرة تؤكد حرص أبناء الوطن ومؤسساته وقطاعاته على المشاركة في تحقيق أهداف سامية ونبيلة تخدم أفراد المجتمع، وتسهم في تحسين نوعية حياة الناس»، مثمناً التفاعل المجتمعي الإيجابي مع المبادرة، من خلال توالي الإسهامات التي أظهرت قوة العمل الخيري والإنساني، بما يعود بالخير على جميع الأفراد، وبارك الله في جهود الجميع.

    وقالت مديرة التطوير والمستقبل في جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، شما خالد الرفيع: «إن تحقيق مبادرة (تبرّعكم حياة) لأهدافها، يعتمد بشكل رئيس على تبرعات فاعلي الخير وأصحاب الأيادي البيضاء من أفراد ومؤسسات، لذا نتوجه بخالص الشكر والامتنان لرجل الأعمال الإماراتي خليفة النابودة على تبرعه الكريم للمبادرة ودعم مرضى الفشل الكلوي، ما يجسد تضامن وتكاتف روّاد وأصحاب الأعمال والأفراد، ويعكس روح التآلف والتآزر في مجتمع دولة الإمارات».

    وقال رئيس تحرير «الإمارات اليوم»، سامي الريامي: «نشكر رجل الأعمال الإماراتي خليفة جمعة النابودة على تبرعه السخي ودعم مبادرة (تبرّعكم حياة)، وهذا ليس غريباً عليه في دعمه الدائم واللا محدود للمبادرات المجتمعية»، مضيفاً أن «مبلغ التبرعات وصل إلى 17 مليوناً و410 آلاف درهم، تكفي لعلاج وزراعة الكلى لـ29 مريضاً».

    وأضاف أن «المبادرة حققت رقماً جيداً في حجم التبرعات المجتمعية، ونأمل أن يكتمل المبلغ المستهدف من المبادرة»، معرباً عن ثقته بتجاوب المتبرّعين لإنجاحها.

    • 9 مرضى ينتظرون المساعدة لتدبير النفقات العلاجية لهم بـ5.2 ملايين درهم.

    • 17.4 مليون درهم حصيلة المبالغ، حتى الآن، وتكفي لعلاج وزراعة الكلى لـ29 مريضاً.

    طباعة