العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    ارتفاع التبرعات إلى 16.4 مليون درهم

    «دبي للتأمين» تدعم «تبرّعكم حياة» بـ 500 ألف درهم

    صورة

    قدمت شركة دبي للتأمين، مبلغ 500 ألف درهم، دعماً لمبادرة «تبرعكم حياة»، التي تتبناها «الإمارات اليوم»، بالتعاون مع جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي.

    وتهدف المبادرة إلى دعم 38 مريضاً من مرضى الفشل الكلوي، وإجراء عمليات زراعة كلى لهم بكلفة تبلغ 22 مليوناً و670 ألف درهم، وذلك من خلال تحفيز القطاع الخاص ورجال الأعمال وأفراد المجتمع على تبني هذه المبادرة، وتقديم الدعم اللازم للفئة المستهدفة منها.

    وتضم قائمة مرضى الفشل الكلوي الذين يحتاجون إلى الزراعة، 14 طفلاً و24 بالغاً، بينهم 13 مواطناً، ومريض خليجي، وثلاثة من دولة عربية، ومريض من جزر القمر، و20 مريضاً آسيوياً.

    والدعم الذي قدمته الشركة يسهم في علاج وزراعة كلى لمرضى مشمولين في المبادرة، فضلاً عن توفير الدواء اللازم، والمتابعة العلاجية لهم بعد العملية، حيث يتم إجراء العملية الجراحية لهم ومباشرة علاجهم في مستشفى ميديكلينيك المدينة في دبي، ولايزال يوجد تسعة مرضى ينتظرون مساعدات بقيمة ستة ملايين و260 ألف درهم، حتى يتمكنوا من إجراء العمليات الجراحية وتلقي العلاج.

    وبلغ حجم التبرعات لهذه المبادرة، منذ إطلاقها بداية رمضان الجاري حتى الآن، 16 مليوناً و410 آلاف درهم، تكفي لعلاج وزراعة كلى لـ29 مريضاً.

    وتبلغ كلفة عملية زراعة الكلى للطفل الواحد 565 ألف درهم، وسيتم إجراء العمليات لهم في مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال، كما تبلغ كلفة الزراعة للمريض البالغ 615 ألف درهم، وسيتم إجراء عمليات الزراعة في مستشفى ميديكلينيك المدينة في دبي.

    وقال رئيس مجلس إدارة شركة دبي للتأمين، بطي عبيد الملا، إن «إدارة الشركة تسير بمنهجها المعهود في دعم المبادرات المجتمعية في دولة الإمارات، خصوصاً تلك المبادرات التي تترجم سياسة القيادة في العمل الخيري الإنساني والتكاتف المجتمعي، إذ ارتأت الشركة الإسهام في مبادرة (تبرّعكم حياة) بمبلغ نصف مليون درهم، إيماناً منها بدعم مثل هذه المبادرات المجتمعية، التي تصب في المصلحة العامة، والتي تأتي متزامنة مع شهر رمضان المبارك، وتسهم في رسم البسمة على وجوه المستفيدين وأسرهم».

    ونوه المدير التنفيذي لقطاع العمل الخيري بدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، أحمد درويش المهيري، بمساهمة شركة دبي للتأمين لمبادرة «تبرّعكم حياة»، حيث تؤكد هذه المساهمة المعنى الحقيقي للتكاتف المجتمعي بين القطاعين العام والخاص من أجل إنجاح المبادرة الوطنية المجتمعية الرامية لخدمة مرضى الفشل الكلوي، وإنهاء معاناتهم مع المشكلات الصحية المختلفة المرتبطة بذلك، من خلال توفير أفضل سبل الرعاية المتكاملة.

    وأفاد المهيري بأن شركة دبي للتأمين من الشركات الحريصة التي تسطر أمثلة رائعة في دعم مختلف المبادرات الإنسانية والمجتمعية بتواجد دائم وفاعل يؤكد رسالتها السامية في العطاء ونشر الخير لترك أثر إيجابي في المجتمع من خلال مساعداتهم المتنوعة التي تصب في المصلحة العامة.

    وأكد أن هذه المساهمة النبيلة، واحدة من المساعي الخيرة التي تعزز الالتزام بتوجيهات القيادة التي تحث على دعم العمل الإنساني وتنميته، في إطار التعاضد المجتمعي بين الأفراد والمؤسسات الحكومية والخاصة، الأمر الذي يثبت اضطلاع مختلف شرائح المجتمع وتبنيها لمبدأ المسؤولية المجتمعية، مشيراً إلى أن المجتمع أمام فرصة عظيمة لإحداث فرق واضح يخدم مرضى الفشل الكلوي وعائلاتهم في شهر رمضان المبارك، من خلال تحويل مساعداتهم إلى واقع ملموس في علاج المرضى.

    وقالت مدير التطوير والمستقبل في جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، شما خالد الرفيع، إنه «لا يسعنا إلا التعبير عن خالص شكرنا وامتناننا لشركة دبي للتأمين، ويسعدنا أن نرى اهتمام ومشاركة مؤسسات القطاع الخاص في مبادرات المسؤولية المجتمعية مثل (تبرعكم حياة)، كما نشكر كل الجهات التي أسهمت وبادرت بالتفاعل مع الحملة منذ إطلاقها وحتى الآن، لتحقيق هدفها ومد يد العون والمساعدة لمرضى الفشل الكلوي المعسرين، ونتطلع لمشاركة المزيد من أهل الخير من أفراد ومؤسسات في دعم المبادرة خلال شهر الخير».

    وقدّم رئيس تحرير «الإمارات اليوم»، سامي الريامي، الشكر لشركة دبي للتأمين، على تبرعها وإسهامها في مبادرة «تبرعكم حياة»، لعلاج مرضى الفشل الكلوي، بالتزامن مع الشهر الفضيل، مضيفاً أن «مبلغ التبرعات وصل إلى 16 مليوناً و410 آلاف درهم، تكفي لعلاج وزراعة الكلى لـ29 مريضاً، ولمسنا تفاعلاً من قبل الأفراد والمؤسسات في الدولة مع هذه المبادرة، منذ انطلاقها منتصف الأسبوع الماضي».

    وقال إن «المبادرة أكملت تسعة أيام منذ انطلاقها، وحققت رقماً جيداً في حجم التبرعات لدعم هذه المبادرة المجتمعية، ونأمل في اكتمال المبلغ المستهدف لعلاج بقية المرضى المشمولين في المبادرة».

    ودعا المؤسسات والأفراد إلى تفعيل الدور الإنساني والمجتمعي بشكل أكبر، مبيناً أن «المبادرة تستهدف مرضى الفشل الكلوي من مواطنين ومقيمين».

    يذكر أن «الإمارات اليوم» وجامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، أطلقت منتصف الأسبوع الماضي مبادرة إنسانية باسم (تبرّعكم حياة) ضمن إطار مذكرة التفاهم التي تهدف إلى علاج وزراعة الكلى لمرضى الفشل الكلوي في إمارة دبي، وتأتي تزامناً مع فرحة رمضان وحلول عيد الفطر المبارك، وتعتبر هذه المبادرة مجتمعية وطنية رائدة ضمن مبادرات الصحيفة في شهر رمضان المبارك.

    قائمة المتبرعين

    تبرّع مواطن من دبي لمبادرة «تبرّعكم حياة» بمبلغ سبعة ملايين و910 آلاف درهم لتغطية تكاليف زراعة كلى لـ14 طفلاً، وتبرّع بنك دبي الإسلامي بمبلغ 3.5 ملايين درهم، ومؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر في دبي بمبلغ 1.5 مليون درهم، ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي بمليوني درهم، وجمعية دبي الخيرية بمليون درهم، وأخيراً شركة دبي للتأمين بمبلغ 500 ألف درهم.

    طباعة