العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    9 مرضى ينتظرون المساعدة في نفقات علاجهم بـ 6.7 ملايين درهم

    «دبي الخيرية» تدعم «تبرعكم حياة» بمليون درهم

    صورة

    أسهمت جمعية دبي الخيرية بمبلغ مليون درهم، لمصلحة مبادرة «تبرعكم حياة»، التي تتبناها صحيفة «الإمارات اليوم»، بالتعاون مع جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي.

    وتهدف المبادرة إلى دعم 38 مريضاً من مصابي الفشل الكلوي، وزراعة الكلى لهم في إمارة دبي، بمبلغ 22 مليوناً و670 ألف درهم، وذلك من خلال تحفيز القطاع الخاص ورجال الأعمال وأفراد المجتمع على تبني هذه المبادرة، وتقديم الدعم اللازم للفئة المستهدفة منها.

    وتضم قائمة المرضى 14 طفلاً و24 بالغاً، من بينهم 13 مواطناً، ومريض خليجي، وثلاثة عرب، ومريض من جزر القمر، و20 آسيوياً.

    ويساعد الإسهام الذي قدمته الجمعية، في علاج وزراعة الكلى لمرضى مشمولين في المبادرة، وتوفير الدواء اللازم لهم، والمتابعة العلاجية للمرضى بعد العملية، وسيتم إجراء العملية لهم ومباشرة علاجهم في مستشفى ميديكلينيك المدينة في دبي، ومازال تسعة مرضى ينتظرون المساعدة في النفقات العلاجية لهم بمبلغ ستة ملايين و760 ألف درهم.

    وتأتي هذه المبادرة ضمن مبادرات الصحيفة في شهر رمضان المبارك، وبلغ حجم التبرعات لهذه المبادرة، منذ إطلاقها حتى الآن، 15 مليوناً و910 آلاف درهم، تكفي لعلاج وزراعة الكلى لـ29 مريضاً.

    إذ تبرع مواطن من دبي بسبعة ملايين و910 آلاف درهم لتغطية تكاليف الزراعة لـ14 طفلاً، وبنك دبي الإسلامي بمبلغ ثلاثة ملايين و500 ألف درهم، ومؤسسة الأوقاف وشؤون القصر بدبي بمبلغ مليون و500 ألف درهم، ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي بمليوني درهم، وجمعية دبي الخيرية بمليون درهم.

    وأشار أمين السر العام لجمعية دبي الخيرية، أحمد محمد مسمار، إلى أن الهدف الذي تسعى إليه المبادرة في زراعة الكلى، هدف نبيل وإنساني، تسعى من خلاله لإنقاذ حياة هذه الفئة المحتاجة إلى الدعم المالي لإجراء الزراعة واستعادة حياتهم بالشكل الطبيعي، ومن واجبنا المشاركة والإسهام في مثل هذه المبادرة المجتمعية الرائدة، التي تهدف إلى رسم البسمة على وجوه هؤلاء المرضى قبل حلول عيد الفطر المبارك، فضلاً عن الدور الطيب الذي تؤديه هذه الأطراف في السعي لإنجاح المبادرة الوطنية المجتمعية، موضحاً أن من أهداف الجمعية دعم كل فئات المجتمع، والتركيز على المواطنين والمقيمين، وتقديم خدمات لهم في جميع المجالات.

    وتابع أن «الجمعية ارتأت تقديم الدعم والإسهام في مبادرة تبرعكم حياة المجتمعية، بمبلغ مليون درهم، والمتزامنة في هذه الأيام مع شهر رمضان المبارك، كما نأمل من الجميع، سواء المؤسسات أو الأفراد، الإسهام ودعم هذه المبادرة التي تختص بمرضى الكلى، فهم أبناؤنا وإخواننا، ويجب أن يتكاتف الجميع لكي تكون الفرحة لهم فرحتين، فرحة الزراعة والمتابعة العلاجية وفرحة استعادتهم حياتهم الطبيعية».

    وأكد المدير التنفيذي لقطاع العمل الخيري بدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، أحمد درويش المهيري، أن إسهام جمعية دبي الخيرية بمبلغ مليون درهم يجسد الالتزام التام بالمشاركة المؤثرة في المبادرات الإنسانية، التي تعد امتداداً لنهج القيادة، ودعماً لجهود الخير في دولة الإمارات العربية المتحدة، مشيراً إلى دور الجمعيات العظيم، ووجودها الدائم في قلب الحملات والمشروعات الخيرية والإنسانية، سعياً لتعزيز الصورة الإنسانية والحضارية للمجتمع والدولة من خلال التجاوب النوعي.

    وقالت مدير إدارة الاتصال والعلاقات الخارجية في جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، والمنسق الوطني في اللجنة الوطنية لزراعة الأعضاء، نجود عبدالعزيز الخلوفي: «جمعية دبي الخيرية هي واحدة من المؤسسات الرائدة في تقديم الخدمات الإنسانية، وهذا التبرع الكريم ليس بجديد على هذه المؤسسة الرائدة، التي عودتنا على السبق في العمل الخيري، ونشكرهم جزيل الشكر على تبرعهم وإسهاماتهم في مبادرة تبرعكم حياة، التي ستمنح الأمل بحياة جديدة لمرضى الفشل الكلوي وعائلاتهم».

    وقال رئيس تحرير «الإمارات اليوم»، الزميل سامي الريامي: «نشكر جمعية دبي الخيرية على تبرعها ودعمها لمبادرة تبرعكم حياة بمبلغ مليون درهم، وهذا الأمر ليس بغريب على الجمعية في دعم مبادرات الصحيفة المجتمعية بشكل سنوي».

    وأشار إلى أن إجمالي التبرعات وصل حتى الآن إلى 15 مليوناً و910 آلاف درهم، تكفي لعلاج وزراعة الكلى لـ29 مريضاً من المشمولين في المبادرة، وندعو المؤسسات العاملة في الدولة إلى الدعم اللازم للمبادرة المجتمعية.

    طباعة