العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    11مريضاً ينتظرون المساعدة بـ 7.7 ملايين درهم

    «إسلامية دبي» تدعم «تبرّعكم حياة» بمليونَي درهم

    صورة

    قررت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، تقديم مليوني درهم، لمصلحة مبادرة «تبرّعكم حياة»، التي تتبناها صحيفة «الإمارات اليوم»، بالتعاون مع جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية.

    وتهدف المبادرة إلى دعم 38 من مرضى الفشل الكلوي المعسرين (14 طفلاً و24 بالغاً)، وزراعة الكلى لهم في إمارة دبي بمبلغ 22 مليوناً و670 ألف درهم، من خلال تحفيز القطاع الخاص ورجال الأعمال وأفراد المجتمع على تبني المبادرة، وتقديم الدعم اللازم للفئة المستهدفة.

    وتضم قائمة المشمولين بالمبادرة مرضى من جنسيات عدة، من بينهم 13 مواطناً، ومريض خليجي، وثلاثة عرب، ومريض من جزر القمر، و20 آسيوياً.

    ومن خلال الإسهام، الذي قدمته دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، تكون أسهمت في علاج وزراعة الكلى لمرضى مشمولين في المبادرة، وسيتم إجراء العملية لهم ومباشرة علاجهم في مستشفى ميديكلينيك المدينة في دبي، ومازال 11 مريضاً ينتظرون المساعدة في النفقات العلاجية لهم بمبلغ سبعة ملايين و760 ألف درهم.

    وتأتي هذه المبادرة ضمن مبادرات الصحيفة في شهر رمضان المبارك، وبلغ حجم التبرعات لهذه المبادرة، منذ إطلاقها حتى الآن، 14 مليوناً و910 آلاف درهم، تكفي لعلاج وزراعة الكلى لـ27 مريضاً.

    وقال مدير عام دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، الدكتور حمد الشيخ أحمد الشيباني، إن «إسهام الدائرة بمليونَي درهم تلبي إحدى أهم دعائمها، وهي تنمية العمل الخيري، في إطار التزامها بتوجيهات القيادة بدعم العمل الإنساني على مستوى الإمارة، إذ تستهدف المبادرة تغطية تكاليف العمليات الجراحية والأدوية اللازمة لمرضى الفشل الكلوي، ليصبحوا منتجين مرة أخرى، حيث نعمل على تعزيز الشعور بمعاناة الآخرين من مرضى الفشل الكلوي».

    واعتبر المدير التنفيذي لقطاع العمل الخيري، أحمد درويش المهيري: إن «إسهام الدائرة يأتي لتنمية العمل الإنساني كجزء متأصل من رسالتها، إذ نعتز ونفتخر كوننا نسهم في رفع المعاناة عن المتأثرين بأعراض الفشل الكلوي، ليصبحوا قادرين على ممارسة حياتهم بطريقة طبيعية، إذ سمحت المبادرة بتعريف المجتمع بالإمكانات والتقنيات الطبية عالية المستوى التي تتمتع بها الإمارة للخروج بأفضل النتائج للمرضى».

    وعبّرت مدير إدارة الاتصال والعلاقات الخارجية في جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، والمنسق الوطني في اللجنة الوطنية لزراعة الأعضاء، نجود عبدالعزيز الخلوفي: «عن شكرها لشريك الخير، وشريك مبادرة تبرعكم حياة، دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي لدورها الريادي والمتميز في قطاع العمل الخيري، ودعمهم للمبادرة معنوياً ومادياً. نحن ممتنون للاستجابة الفورية، والدعم المتواصل الذي تلقته المبادرة منذ إطلاقها في اليوم الأول من شهر رمضان».

    ووجّه رئيس تحرير «الإمارات اليوم»، الزميل سامي الريامي، الشكر إلى المؤسسات والجمعيات والمتبرعين من أفراد المجتمع، على تبرعاتهم وإسهامهم في مبادرة «تبرعكم حياة»، مؤكداً أن هذا التبرع ليس غريباً على الدائرة، التي لها إسهاماتها المجتمعية عموماً، فهي دائماً سباقة لمد يد العون والمساعدة إلى كل مبادرة مجتمعية.وأضاف: «لمسنا تفاعلاً من الأفراد والمؤسسات في الدولة مع المبادرة، منذ انطلاقها، وندعو إلى تفعيل الدور الإنساني والمجتمعي من قبل هذه المؤسسات بشكل أكبر، خصوصاً أن المبادرة تستهدف مرضى الفشل الكلوي من مختلف الجنسيات، سواء من المواطنين أو المقيمين».

    • «المبادرة» تستهدف علاج 38 مريضاً بالفشل الكلوي.

    طباعة