العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    يغطي علاج الكلى وزراعتها لـ 7 مرضى مشمولين بالمبادرة

    «دبي الإسلامي» يسهم في «تبرعكم حياة» بـ 3.5 ملايين درهم

    صورة

    تكفل بنك دبي الإسلامي بالإسهام بمبلغ 3.5 ملايين درهم، لمصلحة مبادرة «تبرعكم حياة»، التي تتبناها «الإمارات اليوم»، بالتعاون مع جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، بهدف علاج مرضى الفشل الكلوي المتعثرين.

    وتهدف المبادرة إلى دعم 38 مريضاً من مرضى الفشل الكلوي وزراعة الكلى لهم في إمارة دبي، من بينهم 14 طفلاً و24 بالغاً، وتضم مختلف الجنسيات من بينهم 13 مواطناً، ومريضاً خليجياً وثلاثة عرب، ومريضاً من جزر القمر، و20 آسيوياً، بمبلغ 22 مليوناً و670 ألف درهم، وذلك من خلال تحفيز القطاع الخاص ورجال الأعمال وأفراد المجتمع على تبني هذه المبادرة، وتقديم الدعم اللازم للفئة المستهدفة منها.

    ويغطي إسهام البنك علاج الكلى وزراعتها لسبعة مرضى من المشمولين بالمبادرة، فضلاً عن توفير الدواء اللازم، والمتابعة العلاجية لهم بعد إجراء العملية، ومباشرة علاجهم في مستشفى «ميديكلينيك المدينة» في دبي، ومازال 15 مريضاً ينتظرون تدبير النفقات العلاجية لهم بمبلغ تسعة ملايين و760 ألف درهم.

    وتأتي هذه المبادرة ضمن مبادرات الصحيفة في شهر رمضان المبارك، إذ بلغ حجم التبرعات للمبادرة، منذ إطلاقها حتى الآن، 12 مليوناً و910 آلاف درهم، تكفي لعلاج الكلى وزراعتها لـ23 مريضاً.

    ونوّه مصدر مسؤول في بنك دبي الإسلامي بالمبادرة التي تهدف إلى علاج وزراعة الكلى لمرضى الفشل الكلوي، ورسم الابتسامة على وجوههم ووجوه أسرهم قبل حلول عيد الفطر المبارك، والدور الطيب الذي تؤديه هذه الأطراف في السعي لإنجاح المبادرة الوطنية المجتمعية، موضحاً أن من أهداف البنك دعم كل فئات المجتمع، والتركيز على المبادرات المجتمعية التي تصبّ في المصلحة العامة، وتقديم خدمات لهم في جميع المجالات.

    وتابع أن «إدارة البنك ارتأت تقديم الدعم والإسهام في مبادرة (تبرعكم حياة) المجتمعية، بمبلغ 3.5 ملايين درهم، كما نأمل من الجميع، سواء من المؤسسات أو الأفراد، الإسهام ودعم هذه المبادرة المجتمعية التي تختص بمرضى الفشل الكلوي، فهم يعتبرون جزءاً من هذا الوطن العزيز، ويجب أن يتكاتف الجميع لكي تكون الفرحة لهم فرحتين، فرحة العلاج وفرحة الشهر الفضيل».

    وقال نائب مدير جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية للشؤون الإدارية والخدمات المهنية، الدكتور عامر محمد الزرعوني: «نتقدم بخالص الشكر والعرفان إلى بنك دبي الإسلامي على تبرعه الكريم، وإسهامه الفاعل في دعم مبادرة تبرعكم حياة، إذ لا يخفى على أحد دوره في دعم العمل الخيري، هذا الدعم سيمكننا من تحقيق أهداف المبادرة وتخفيف المعاناة عن مرضى الفشل الكلوي، وندعو جميع المؤسسات والشركات ورجال الأعمال وأفراد المجتمع في الدولة إلى المشاركة في المبادرة، والإسهام في منح الأمل بحياة أفضل لمرضى الفشل الكلوي وعائلاتهم».

    وأثنى المدير التنفيذي لقطاع العمل الخيري بدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، أحمد درويش المهيري، على إسهام بنك دبي الإسلامي السخي لمصلحة مبادرة «تبرعكم حياة»، التي تفتح باباً جديداً للفرد والمؤسسة والمجتمع في تأدية مسؤوليتهم المجتمعية، مؤكداً أن مساندة «دبي الإسلامي» تمثل أبهى صور قيم التكافل الاجتماعي، من خلال الشعور بمعاناة الآخرين من مرضى الفشل الكلوي، لما يعانونه من تغيرات في حياتهم الاجتماعية والنفسية نتيجة وضعهم الصحي ومعاناتهم المستمرة.

    وتوجّه المهيري بالشكر إلى الجهات المسهمة لسرعة استجابتها، مضيفاً أن استجابة «دبي الإسلامي» لـ«تبرعكم حياة»، سمحت بفتح طريق لتشجيع شرائح المجتمع للمشاركة في تحقيق الرسالة الإنسانية للمبادرة الرامية إلى توفير العلاج الطبي لمرضى الفشل الكلوي، بما يسهم في رفع المعاناة عنهم، داعياً الجميع إلى ترك بصمة حية في حياة المرضى من خلال هذا العمل الخير.

    وقال رئيس تحرير «الإمارات اليوم»، الزميل سامي الريامي: «نشكر بنك دبي الإسلامي على تبرعه السخي وإسهامه في مبادرة (تبرعكم حياة) بمبلغ 3.5 ملايين درهم»، مضيفاً أن مبلغ التبرعات وصل، حتى الآن، إلى 12 مليوناً و910 آلاف درهم، تكفي لعلاج الكلى وزراعتها لـ23 مريضاً من المشمولين بالمبادرة، مشيراً إلى أن المبادرة لقيت تفاعلاً من قبل الأفراد والمؤسسات منذ انطلاقها.

    ودعا الريامي المؤسسات الحكومية والخاصة إلى تقديم الدعم اللازم للمبادرة المجتمعية، وتفعيل الدور الإنساني والمجتمعي بشكل أكبر، خصوصاً في هذا الشهر الفضيل، الذي يترجم اللحمة الوطنية والتكاتف في دعم مثل هذه المبادرات المجتمعية».

    وأطلقت صحيفة الإمارات اليوم وجامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، مبادرة إنسانية باسم (تبرعكم حياة) ضمن إطار مذكرة التفاهم التي تهدف إلى علاج وزراعة الكلى لمرضى الفشل الكلوي في إمارة دبي، وتأتي تزامناً مع فرحة رمضان وحلول عيد الفطر المبارك، وتعتبر هذه المبادرة مجتمعية وطنية رائدة ضمن مبادرات الصحيفة في شهر رمضان المبارك.

    طباعة