العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    المبادرة تضم قائمة من المرضى بينهم 14 طفلاً

    بالفيديو.. «تبرعكم حياة» تسعى لعلاج وزراعة الكلى لـ 38 مريضاً خلال شهر رمضان

    صورة

    تطلق صحيفة «الإمارات اليوم»، بدءاً من اليوم، بالتعاون مع جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، مبادرة إنسانية بعنوان «تبرعكم حياة».

    - المبادرة أطلقتها «الإمارات اليوم» وجامعة محمد بن راشد للطب و«إسلامية دبي» وتستهدف جمع 22.6 مليون درهم.

    وتهدف المبادرة إلى دعم 38 مريضاً من مرضى الفشل الكلوي، وزراعة الكلى لهم في إمارة دبي، بمبلغ 22 مليوناً و670 ألف درهم، وذلك من خلال تحفيز القطاع الخاص ورجال الأعمال وأفراد المجتمع على تبني هذه المبادرة، وتقديم الدعم اللازم للفئة المستهدفة منها.

    وتضم المبادرة قائمة من مرضى الفشل الكلوي الذين يحتاجون إلى الزراعة، من بينهم 14 طفلاً و24 بالغاً، من مختلف الجنسيات، بينهم 13 مواطناً، ومريض خليجي، وثلاثة عرب، ومريض من جزر القمر، و20 مريضاً آسيوياً.

    وأكد المدير التنفيذي لقطاع العمل الخيري بدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، أحمد درويش المهيري، أن مبادرة «تبرعكم حياة»، التي تمت بالتعاون مع جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، وصحيفة «الإمارات اليوم»، التي تعد شريكاً إعلامياً استراتيجياً، تعكس روح المواطنة الإيجابية في تمكين وتنمية العمل الإنساني، وتعزيز مفهوم الشراكة المجتمعية وأهدافها الإنسانية النبيلة، التي تسهم في إنقاذ الأرواح، وحياة مرضى الفشل العضوي، انسجاماً مع رؤية القيادة الداعمة للمبادرات الإنسانية.

    وقال المهيري: «تحرص دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري، مع دخول شهر رمضان المبارك، على تعزيز دور الأفراد في إحداث فرق إيجابي، من خلال إنقاذ حياة إنسان، وتخفيف الألم عن شخص يعاني مرضاً مزمناً، الأمر الذي سينعكس على الفرد المتبرع، حيث سيشكل ذلك دافعاً دائماً لفعل الخير، وترجمة هذه الثقافة الإنسانية إلى نتائج مستدامة، إذ ترسخ المبادرات ثقافة التكافل الاجتماعي، بما يحقق المصلحة العامة».

    وأعربت مدير إدارة الاتصال والعلاقات الخارجية في الجامعة، والمنسق الوطني في اللجنة الوطنية لزراعة الأعضاء، نجود عبدالعزيز الخلوفي، عن شكرها وتقديرها لجريدة «الإمارات اليوم»، ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، لتعاونهم في هذه المبادرة الإنسانية.

    وأضافت: «نفخر في جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية بأن نكون جزءاً من هذه المبادرة، من منطلق حرصنا على ترسيخ قيم الجامعة المتجسدة في الترابط والعطاء، حيث نسعى من خلال مبادرة تبرعكم حياة لإنهاء رحلة معاناة مرضى الفشل الكلوي. وندعو أصحاب الأيادي البيضاء للمشاركة، ليكون هذا الشهر الفضيل بارقة أمل ونقطة تحول في حياة مرضى الفشل الكلوي نحو حياة جديدة».

    وتابعت الخلوفي: «برنامج زراعة الأعضاء ينفرد بكونه برنامجاً إنسانياً مجتمعياً، يجمع الأطراف من مؤسسات وأفراد للعمل معاً لتحسين حياة مرضى الفشل العضوي، والدعم المادي للمرضى المعسرين جزء لا يتجزأ من نجاح البرنامج».

    وأعربت عن شكرها للجهات الحكومية والصحية والخاصة التي أسهمت ولاتزال في دعم جهود الدولة في زراعة الأعضاء، وعلى رأسها وزارة الصحة ووقاية المجتمع، ومطارات دبي، ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، وجمارك دبي، وشرطة دبي، وهيئة الصحة بدبي، وميديكلينيك مستشفى المدينة، ومستشفى الجليلة التخصصي للأطفال، ومؤسسة الجليلة، ومدينة دبي الطبية، وشركة أبوظبي للخدمات الصحية، ومدينة الشيخ خليفة الطبية في أبوظبي، وكليفلاند كلينيك أبوظبي.

    وقال رئيس تحرير «الإمارات اليوم»، الزميل سامي الريامي، إن «المبادرة تأتي في سياق المبادرات الاجتماعية التي دأبت الصحيفة على تنفيذها منذ سنوات، وتلقى نجاحاً واسعاً، وتهدف في المقام الأول إلى توفير العلاج وزراعة الكلى لـ38 مريضاً من جنسيات وأعمار مختلفة، وتبلغ كلفة الزراعة والمتابعة العلاجية لهم مبلغ 22 مليوناً و670 ألف درهم».

    وأضاف: «ندعو المؤسسات الحكومية والخاصة ورجال الأعمال والأفراد إلى تفعيل الدور الإنساني والمجتمعي بشكل أكبر، خصوصاً في هذا الشهر الفضيل، الذي يترجم اللحمة الوطنية والتكاتف في دعم مثل هذه المبادرات المجتمعية، التي تترجم سياسة القيادة في العمل الخيري الإنساني، وتصب في الصالح العام».


    طباعة