«المسؤولية الاجتماعية» تحتفي بـ 20 من رواد الاستدامة

خلال حفل تكريم رواد الاستدامة. ■ من المصدر

أعلنت الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، أول من أمس، عن الفائزين بجوائز الدورة 13 التي تنظمها الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، تحت رعاية المهندس الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني في رأس الخيمة، وتم تكريم مبادرات وممارسات المسؤولية الاجتماعية التي أطلقتها 20 جهة من رواد الاستدامة بهدف تحقيق التنمية.

وتم اختيار الفائزين استناداً لمجموعة من الأسس العالمية، ومنها معايير الميثاق العالمي للأمم المتحدة؛ ومعايير المبادرة العالمية للتقارير؛ ونموذج المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة؛ وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، البالغ عددها 17 هدفاً. وتم اختيار الفائزين من بين متقدمين عدّة من تسعة دول في الشرق الأوسط، شملت طلبات مشاركتهم 34 قطاعاً مختلفاً، منها قطاع السيارات الذي تم إطلاقه العام الماضي.

وقالت الرئيس والمدير التنفيذي للشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، حبيبة المرعشي: «نحرص منذ إطلاق الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات في عام 2008 على إرساء أساسات متينة، وتسريع وتيرة النمو لأفضل ممارسات المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات والاستدامة في المنطقة. وقد كانت رحلة طموحة لاستكشاف أفضل الممارسات والإشادة بها ومشاركتها على المستوى الوطني والإقليمي والعالمي».

وأضافت: «تزامناً مع سعينا للتصدي للتحديات التي فرضتها جائحة (كوفيد-19) والتأقلم مع الواقع الجديد، أثبتت المنطقة العربية مثابرتها على إطلاق مبادرات المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، سعياً لتعزيز الرفاه الاجتماعي والمحافظة على البيئة وتحقيق النمو الاقتصادي».


اختيار الفائزين من بين متقدمين من 9 دول في الشرق الأوسط.

تويتر