أنفقت 119.3 مليون درهم بالنصف الأول

24.6 ألف أسرة تستفيد من «بيت الخير»

الجمعية وزعت ميراً رمضانياً بقيمة 13.5 مليون درهم. من المصدر

استفادت 24618 أسرة متعففة وثلاثة ملايين فرد من مجموع إنفاق جمعية «بيت الخير» خلال النصف الأول من العام 2020، والذي بلغ 119مليوناً و301 ألف و304 دراهم.

وأكد مدير عام الجمعية عابدين طاهر العوضي، أن الربع الثاني من العام شهد تحولاً مهماً في نوعية المساعدات وحجمها، لمواجهة مضاعفات وتداعيات جائحة فيروس «كوفيد-19»، حيث أنفقنا من مارس إلى يونيو مبلغ 100.4 مليون درهم، لمواكبة ودعم الجهود الحكومية في مواجهة وباء كورونا.

ونوه العوضي بأن الجمعية وزعت ثلاثة ملايين وجبة، ضمن مبادرة سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، رئيسة مجلس أمناء بنك الإمارات للطعام، لتوزيع «10 ملايين وجبة»، وحققت رقماً قياسياً في عدد الوجبات المقدمة لدعم العمال المقيمين في 80 سكنة ومجمعاً للعمال في إمارات دبي وعجمان والفجيرة وأم القيوين والشارقة، منها 2632620 وجبة إفطار، بقيمة 20.631 مليون درهم، إضافة إلى الوجبات التي قدمتها قبل وبعد رمضان استمراراً لهذا الدعم، بما يزيد على ثلاثة ملايين درهم، ليصل مجموع ما أنفقناه على إطعام الطعام إلى أكثر من 23.6 مليون درهم.

وأوضح العوضي أن الجمعية أنفقت خلال نصف العام 31.2 مليون درهم على برنامج «أمان»، الذي يقدم مساعدات نقدية شهرية للأسر المتعففة، بما فيها أسر الأيتام وأسر أصحاب الهمم، إضافة إلى تقديم الدعم الغذائي الشهري.

وقدمت الجمعية مساعدات طارئة للأسر المحتاجة، بقيمة 32.6 مليون درهم، إضافة إلى إنفاق 4.8 ملايين درهم، لدعم المرضى المقيمين، منها مليون درهم جمعها برنامج «زايد الخير» على إذاعة الأولى لنجدة 20 مريضاً، كما تم إنفاق 252731 درهماً لرفع مديونيات عن الغارمين.

وأفاد العوضي بأن «بيت الخير»، وضمن سياستها لإسعاد الأسر في المناسبات والأعياد، قدمت ما يزيد على 1.3 مليون درهم، كدعم إضافي لمعاش الأسر من خلال مشروعي المستلزمات المنزلية وصيانة المنازل، ووزعت ميراً رمضانياً بقيمة 13.5 مليون درهم، إضافة لأكثر من 1.4 مليون درهم وزعت على الأسر المستحقة كزكاة فطر، كما وزعت ما يزيد على 7.5 ملايين درهم عيديات لإسعاد أبناء الأسر في عيد الفطر.

وختم العوضي بالقول إن الجمعية مستمرة في برنامج «تعليم» الذي أنفقت عليه خلال النصف الأول من 2020 ما يزيد على 1.1 مليون درهم، وهي تستعد الآن لموسم العودة للمدارس، مع الأخذ بالحسبان تطور احتياجات الطلبة المسجلين مع إدخال نظام التعليم عن بعد، ونترقب تعليمات وزارة التربية والتعليم للعام الجديد، لإقرار خطة الدعم التي تفي باحتياجات الطلبة المحتاجين، حيث تنفق الجمعية في حدود سبعة إلى ثمانية ملايين درهم على هذا البرنامج كل عام.


252731

درهماً لرفع مديونيات عن الغارمين،

و1.3 مليون درهم دعماً إضافياً لمعاش الأسر.

تويتر