أصحاب الهمم يشاركون في خياطة الزي المدرسي

تحرص مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم على تهيئة بيئة مثالية لفئة أصحاب الهمم، لتشجيعهم على الإبداع والعمل بجد واجتهاد، والإسهام في مسيرة التنمية بدولة الإمارات، سعياً إلى تمكينهم من استثمار طاقاتهم، والاندماج في سوق العمل المحلي بتقديم منتجات تحمل العلامة التجارية لأصحاب الهمم «النحلة».

وتم توقيع مذكرة تفاهم ثلاثية بين وزارة التربية والتعليم، ووزارة تنمية المجتمع، ومؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، بشأن خياطة الزي المدرسي لطلبة عدد من المراحل الدراسية، للصفوف الأساسية والمتوسطة والثانوية، تقوم بموجبها المؤسسة بإلزام الشركات من القطاع الخاص بإسناد أعمال وخدمات خياطة وتوفير الزي المدرسي للطلبة الملتحقين بالمدارس التابعة لها على مستوى الدولة، بنسبة لا تقل عن 1% من الكمية المتعاقد عليها للزي، لتكون من إنتاج ورش الخياطة لأصحاب الهمم بالمؤسسة.

وتعمل المؤسسة على تدريب ما لا يقل عن 100 من أصحاب الهمم لتحقيق الجاهزية الخاصة بعمليات تصنيع الزي المدرسي، حيث نجح منتسبو المؤسسة باستوديو التصميم في تقديم الزي المدرسي بمواصفات متميزة، بالتعاون مع شركة المسعود للخياطة، لتحقيق هدفها الرئيس المتمثل في تمكين ودمج منتسبيها في المجتمع، وخلق فرص عمل مع القطاع الخاص لأصحاب الهمم.

وأكد مدير إدارة مركز زايد للتأهيل الزراعي والمهني، المهندس محمد سيف العريفي، حرص حكومة الدولة على دمج وتمكين أصحاب الهمم، حسب إمكاناتهم وقدراتهم.

وأشاد بدعم سمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، لافتاً إلى أن «زايد العليا» تنفذ استراتيجيات تهدف إلى عمل تحول جذري لتأهيل أصحاب الهمم، وذلك من خلال وضع منظومة إنتاجية صناعية لتوفير منتجات أصحاب الهمم في السوق المحلية، وتطوير قدراتهم لمواكبة احتياجات السوق الإماراتية.

وأشار إلى إلحاق منتسبي «زايد العليا» بورش الخياطة والنسيج التي تم تنظيمها في مقر المؤسسة، بالتعاون مع جهات حكومية وخاصة، إضافة إلى التوسع في إنتاج الورش الميكانيكية وورش النجارة والإنتاج الزراعي، ليكون هناك ظهور أكبر لمنتجات أصحاب الهمم في السوق المحلية.

• «زايد العليا» تعمل على تدريب 100 من أصحاب الهمم لتصنيع الزي المدرسي.

تويتر