ارتفاع قيمة الإسهامات في المبادرة إلى 5.5 ملايين درهم

«دبي للتأمين» و«الوليد للعقارات» تدعمان «ياك العون» بمليون درهم

صورة

أسهمت شركتا «دبي للتأمين»، و«الوليد للعقارات»، ومتبرّعون، بمبلغ مليون و72 ألفاً و100 درهم، لدعم مبادرة «ياك العون»، ليصل إجمالي التبرّعات حتى أمس، إلى خمسة ملايين و572 ألفاً و100 درهم، تكفي لإنهاء معاناة 33 مواطناً من الملاحَقين قضائياً من المستهدفين في المبادرة.

إذ تبرّعت شركة «دبي للتأمين» بمبلغ 800 ألف درهم، فيما أسهمت شركة «الوليد للعقارات» بمبلغ 200 ألف درهم، ومتبرّعون بمبلغ 72 ألفاً و100 درهم.

يذكر أن مبادرة «ياك العون»، تتبنّاها «الإمارات اليوم»، ومحاكم دبي، ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، للعام الثاني على التوالي، بهدف الإفراج عن السجناء من المواطنين المتعثرين مالياً والملاحَقين قضائياً.

وتستهدف المبادرة 85 مواطناً من الملاحَقين قضائياً، المترتبة عليهم قضايا مالية، وتسعى المبادرة إلى سداد مديونياتهم البالغة 14 مليون درهم، لجمع شملهم مع أسرهم قبل عيد الفطر المبارك، وتم تزويد «الإمارات اليوم» بأعداد المواطنين المتعثرين مالياً، بعد دراسة ملفاتهم واعتمادها من قبل لجنة «محاكم الخير» في محاكم دبي.

وسبق أن تبرّع مصرف الإمارات الإسلامي بمليون و500 ألف درهم، ومؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر في دبي بمليون درهم، ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي بمليوني درهم، وشركة «دبي للتأمين» بـ800 ألف درهم، وشركة «الوليد للعقارات» بـ200 ألف درهم، ومتبرّعون بمبلغ 72 ألفاً و100 درهم، ليصل إجمالي التبرّعات منذ إطلاق المبادرة إلى خمسة ملايين و572 ألفاً و100 درهم، تسهم في الإفراج عن 33 سجيناً مواطناً من المشمولين في المبادرة.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة «دبي للتأمين»، بطي عبيد الملا، إن «إدارة الشركة تسير بمنهجها المعهود في دعم المبادرات المجتمعية في دولة الإمارات، خصوصاً تلك المبادرات التي تترجم سياسة القيادة في العمل الخيري الإنساني والتكاتف المجتمعي، إذ ارتأت الشركة الإسهام في مبادرة (ياك العون) بمبلغ 800 ألف درهم، إيماناً منها بدعم مثل هذه المبادرات المجتمعية، التي تصب في المصلحة العامة، والتي تأتي متزامنة مع شهر رمضان المبارك، وتسهم في رسم البسمة على وجوه المستفيدين وأسرهم».

وقال الرئيس التنفيذي لشركة «الوليد للعقارات»، محمد عبدالرزاق المطوّع، إن «مجلس الإدارة قرر الإسهام في مبادرة (ياك العون)، التي تهدف إلى الإفراج عن السجناء من المواطنين المترتبة عليهم قضايا مالية والملاحَقين قضائياً، والمشاركة في المبادرة دلالة على تلمس إدارة الشركة الحاجات الملحة لأفراد المجتمع، خصوصاً في شهر رمضان».

وأضاف أن «هذا الأمر يأتي انطلاقاً من حرص الشركة على المشاركة في دعم المبادرات المجتمعية الوطنية، التي تترجم سياسة القيادة في العمل الخيري الإنساني، لتحقق تطلعاتها نحو الدعم المجتمعي، في ما يصب في مصلحة الوطن والمواطن».

وأشار إلى أن الإدارة أرتأت المشاركة في هذه المبادرة، لتكون جزءاً من هذا التكاتف الوطني المجتمعي، الذي يعتبر دوراً أساسياً للقطاع الخاص، ليكون جزءاً من المبادرات التي تخدم أفراد المجتمع، معتبراً أن هذه المبادرة فرصة للأفراد والمؤسسات لرد الجميل للوطن.

وأكد رئيس لجنة محاكم الخير في محاكم دبي، القاضي خالد مبارك كنشام، حرص محاكم دبي على العمل الخيري، وتعزيز الدور الإنساني لدى فئات المجتمع، للإسهام في مساعدة المتعسرين من المواطنين أصحاب القضايا المالية، ومنحهم نافذة أمل جديدة لتفادي أخطاء الماضي، والتخفيف عن أسرهم، مضيفاً أن «دعم (دبي للتأمين)، و(الوليد للعقارات)، يسهم في تعزيز ثقافة المسؤولية المجتمعية، والتكاتف والتلاحم الإنساني والعمل الخيري، بما يجسّد معاني التعاون وروح البذل والعطاء، من أجل الإنسانية وخدمة المجتمع والرقي به وتحقيق مصالحه، وتجسيد أروع صور التلاحم المجتمعي في الدولة».

من جانبه، تقدم رئيس تحرير «الإمارات اليوم»، الزميل سامي الريامي، بالشكر إلى شركتي «دبي للتأمين» و«الوليد للعقارات»، على إسهاماتهما الطيبة في هذه المبادرة المجتمعية الوطنية، مؤكداً أنهما من الداعمين الرئيسين في مبادرات الصحيفة الخيرية والإنسانية منذ تأسيسها، وهذا الأمر ليس غريباً عليهما في دعم هذه المبادرات المجتمعية، التي تصب في المصلحة العامة.

وكانت «الإمارات اليوم»، ومحاكم دبي، ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، أطلقوا في بداية شهر رمضان مبادرة إنسانية باسم «ياك العون»، ضمن إطار مذكرة التفاهم، التي تهدف إلى إطلاق سراح السجناء المتعثرين مالياً من المواطنين في إمارة دبي والملاحَقين قضائياً، وتأتي تزامناً مع فرحة رمضان وحلول عيد الفطر المبارك، وتعتبر هذه المبادرة مجتمعية وطنية رائدة ضمن مبادرات الصحيفة في شهر رمضان.

تفاعل الأفراد

أكّد رئيس تحرير «الإمارات اليوم»، الزميل سامي الريامي، أن مبادرة «ياك العون» لقيت تفاعلاً من قبل الأفراد والمؤسسات، منذ انطلاقها، خصوصاً أنها تستهدف المواطنين المتعثرين مالياً والسعي لسداد القضايا المالية المترتبة عليهم والإفراج عنهم قبل حلول عيد الفطر المبارك.

وأشار إلى أن إجمالي التبرّعات منذ إطلاق المبادرة بلغ خمسة ملايين و572 ألفاً و100 درهم، تكفي لسداد ديون 33 مواطناً ملاحَق قضائياً ضمن كشوفات «ياك العون»، داعياً المؤسسات الحكومية والخاصة إلى تقديم الدعم اللازم للمبادرة المجتمعية الوطنية.

• «ياك العون» تنهي معاناة 33 مواطناً من الملاحَقين قضائياً ومشمولين في المبادرة.

للإطلاع على كشف مبادرة «ياك العون» للإفراج عن المواطنين المتعثرين مالياً في دبي، يرجى الضغط على هذا الرابط.

تويتر