تحتاج إلى عملية جراحية بكلفة 17 ألف درهم

«ناصرة» تعاني ورماً سرطانياً في الفك

مستشفى توام أكد أن المريضة تحتاج إلى استئصال الورم في أسرع وقت. تصوير: إريك أرازاس

اكتشفت (ناصرة - خليجية - 40 عاماً)، إصابتها بورم سرطاني في الفك، أثناء مراجعة عيادة الأسنان، ووفقاً لمستشفى توام، فإن المريضة تحتاج إلى عملية جراحية، تتمثل في استئصال الورم بأسرع وقت، وتصل كلفة الجراحة إلى 17 ألف درهم.

وأكدت المريضة، لـ«الإمارات اليوم»، أن هذا مبلغ فوق إمكاناتها المالية المتواضعة، مناشدة أهل الخير مساعدتها في تدبير كلفة العملية، التي تحتاجها.

وتروي (ناصرة) قصتها، قائلة: «أحمل جنسية دولة خليجية، وأعيش في الدولة مع أفراد أسرتي، وزوجي الذي يحمل جنسية دولة خليجية أيضاً، وأنجبت منه أربعة أبناء، ونمر بظروف معيشية صعبة».

وتابعت «قبل ثلاثة أشهر، كانت لدي مراجعة في إحدى عيادات الأسنان، وبعد إجراء الفحص الطبي فوجئ الطبيب بوجود ورم، فطلب مني التوجه إلى مستشفى توام للتأكد من وجود هذا الورم، بعدها نقلني زوجي إلى المستشفى، وتمت معاينتي وإجراء الفحوص الطبية اللازمة وخضعت للأشعة، وتبين بعدها أنني أعاني ورماً في الفك السفلي، وأكد الأطباء ضرورة إجراء عملية لاستئصال الورم بصورة عاجلة، نظراً لسوء الحالة، والخوف من انتشار الورم في بقية الجسم، وتبلغ كلفة العملية 17 ألف درهم، وهذا مبلغ فوق إمكاناتي المالية المتواضعة، وليس باستطاعتي سداد مبلغ العملية، وليس باستطاعة أسرتي مساندتي في هذه التكاليف». وأضافت «زوجي كان يعمل في جهة حكومية بمدينة العين لمدة 25 عاماً، وقبل 10 سنوات تم إنهاء خدماته، بسبب كبر سنه، وليس لنا مصدر دخل ثابت، إلا من خلال المساعدات التي أحصل عليها من الأهل، خصوصاً والدتي التي تصرف علينا شهرياً بمبلغ رمزي، ونسكن في غرفتين في بيت أخي، وظروف إخواني المتقاعدين لا تسمح لهم بتدبير كلفة العملية التي أحتاجها». وأشارت إلى أنه كانت لديها بطاقة تأمين صحي، وبعد انتهائها لم تستطع تجديدها، ولا تعرف كيف تتصرف في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها، مناشدة أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدتها في تدبير كلفة العملية.

ورم سرطاني

أفاد التقرير الطبي، الصادر عن مستشفى توام في مدينة العين، وحصلت «الإمارات اليوم» على نسخة منه، بأن المريضة «ناصرة» تعاني إصابتها بورم سرطاني في الفك السفلي، وتحتاج إلى عملية جراحية، تتمثل في استئصال الورم، وتبلغ كلفتها 17 ألف درهم.

طباعة