«الإمارات للتبرع بالدم» تنظّم «كسر الصيام»

صورة

نظمت جمعية الإمارات للتبرع بالدم بالتعاون مع فريق "بالدماء نرويك يا وطن" التطوعي مبادرة كسر الصيام (رمضان معا ٢) وذلك استمرارا للحملة التي أطلقت العام الماضي بالتعاون مع هيئة المساهمات المجتمعية معا. و تهدف هذه المبادره  إلى توعية السائقين قبل موعد الإفطار، للالتزام بقواعد السير و المرور وذلك باتباع السرعات المحدده و المحافظة على المسافات الآمنة أثناء قيادتهم لمركباتهم و الانتباه عند الوصول إلى أماكن عبور المشاه في التقاطعات و الاشارات المرورية للحد من الحوادث.

وتأتي هذه المبادرة أيضا ضمن خطة الجمعية الاستراتيجية التي تشجع الأفراد بجميع أعمارهم والمؤسسات بتنوع خدماتها على الخدمة المجتمعية والعمل التطوعي و الذي يحتفى به كل عام أثناء رمضان تزامنا مع يوم زايد للعمل الإنساني وهو يوم تستعيد فيه دولة الإمارات العربية المتحدة ذكرى وفاة مؤسسها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه وتكرم إرثه في مجال العمل الإنساني والخيري.

و تهدف هذه المبادره إلى توزيع ما يقارب من ٢٥٠ الف وجبة كسر صيام على تقاطع ثلاثة إشارات مرورية في مدينة العين و مدينة خليفة أ في أبوظبي. و يشارك في هذه المبادره ما يزيد على ٥٠ متطوع في كل اشارة،  فضلا عن المتطوعين في المناطق الاخرى حيث يصل عدد المتطوعين يوميا الى 450 متطوع إضافة إلى المتطوعين من المؤسسات المشاركة يوميا.  

وتقوم الجمعية و الفريق التطوعي بعدة مبادرات لتعبئة الصناديق على مدار الشهر لإعطاء فرصة لكبار المواطنين و فئة الأطفال واصحاب الهمم للمشاركة في هذه المبادرة ضمن ظروف تراعي وضعهم الصحي و امكانياتهم و تحافظ على سلامتهم.
وما يميز هذه المبادرة هذا العام أنه تم مشاركة وجبات كسر الصيام مع بنك الدم في إمارة أبوظبي و إمارة دبي والشارقة دعما للمتبرعين و العاملين في بنوك الدم و تقديرا لجهودهم في تعزيز التبرع بالدم خلال الشهر الكريم.
و بالتزامن مع عدة مناسبات خلال شهر مارس تم توزيع هدايا رمزية على السائقين في يوم السعادة و يوم الأم و اليوم العالمي لمتلازمة داون و يأتي هذا العمل بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة أبوظبي التي وفرت دورية السعادة لتشارك الجمعية في مثل هذه المناسبات.

وقال سعادة المستشار د.  على الأنصاري رئيس جمعية الإمارات للتبرع بالدم أن هذا العمل هو عبارة عن تكاتف و تضافر جهود عدة جهات مع بعضها البعض للوصول إلى ما نقدمة اليوم للمجتمع والجدير بالشكر هو الدعم الكبير الذي تقدمه شركة أغذية كشريك استراتيجي و شرطة أبوظبي و دائرة تنمية المجتمع و هيئة الرعاية الأسرية و أكاديمية ربدان ومركز أبوظبي للخلايا الجذعية و شركة تارجت سبورت كشركاء في هذا العمل من خلال دعمهم لهذه المبادرة.

تويتر