سدّد 17 ألف درهم قيمة «إبرة نمو»

متبرّع يتكفل بعلاج الطفل «أحمد» من «ضعف النمو»

تكفل متبرع بسداد مبلغ 17 ألفاً و165 درهماً كلفة علاج الطفل (أحمد)، الذي يعاني ضعفاً شديداً في النمو، وقصر قامة، ويحتاج إلى العلاج بمدينة شخبوط الطبية والحصول على إبرة تساعده على النمو بشكل طبيعي.

ونسق «الخط الساخن» بين المتبرع ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، لتحويل مبلغ التبرع إلى حساب المريض في المستشفى، وأعرب والد الطفل عن سعادته وشكره العميق للمتبرع ووقفته الكريمة مع معاناته في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها.

وكانت «الإمارات اليوم» نشرت في الخامس من مايو الجاري قصة الطفل (أحمد ـ يمني ـ 10 سنوات)، الذي يعاني ضعفاً شديداً في النمو، ووفقاً لمدينة شخبوط الطبية فإنه يحتاج إلى إبرة بقيمة 17 ألفاً و165 درهماً تساعده على النمو بشكل طبيعي.

وسبق أن روى والد الطفل (أحمد)، قصته لـ«الإمارات اليوم»، قائلاً إن ابنه (أحمد) يعاني ضعفاً شديداً في النمو، وقصر القامة، وبنيته الجسمية تناسب طفلاً في عمر سبع أو ست سنوات، على الرغم من أنه تجاوز الـ10 سنوات.

وقال الأب: «لم أقتنع بأن أعطيه الإبرة في بداية عمره، عندما أخبرني الأطباء بأن حجم جسمه صغير مقارنة بالأطفال في مثل سنه، لأنني ظننت أنه سينمو مع مرور الوقت. ولكنني اكتشفت أنه لا ينمو بشكل طبيعي، كبقية الأطفال».

وأضاف: «نقلته إلى مدينة الشيخ شخبوط الطبية، حيث عُرض على طبيب مختص. وقد أكد الطبيب ضرورة إعطائه هذه الإبرة لمساعدته على النمو قبل أن يبلغ سن 12 عاماً. ولكن كلفة العلاج حالت بيني وبين الشروع في علاجه، إذ تبلغ 17 ألفاً و165 درهماً، وهذا المبلغ أكبر بكثير من إمكاناتي المالية المتواضعة، خصوصاً أن بطاقة التأمين لا تغطي تكاليف علاجه».

وتابع الأب: «أنا المعيل الوحيد لأسرتي، وأعمل في إحدى الجهات الخاصة براتب 10 آلاف درهم، أسدد منه 4000 درهم شهرياً لإيجار المسكن، والبقية لمصروفات الحياة ومتطلباتها والرسوم الدراسية لأبنائي»، متابعاً أنه كان لا يعرف كيفية تدبير قيمة العلاج الذي يحتاجه ابنه، خصوصاً أنه طرق كل الأبواب وسلك كل السبل وباءت كل جهوده بالفشل.

ولفت إلى أن زوجته حاولت بدورها العثور على فرصة عمل لمساندته، ولكنها لم توفق في ذلك.

ضعف نمو

أفاد تقرير طبي صادر عن مدينة الشيخ شخبوط الطبية، وحصلت «الإمارات اليوم» على نسخة منه، بأن «الطفل (أحمد) يعاني ضعفاً في النمو، ويحتاج إلى متابعة علاجية، وإبرة معينة لمساعدته على النمو».

وأكد الطبيب المتابع لحالة الطفل ضرورة إعطاء (أحمد) إبرة النمو قبل أن يبلغ 12 عاماً.

• «أحمد» يبلغ 10 سنوات.. وبنيته الجسمية تناسب طفلاً في السادسة.

تويتر