تقدّمها بأسلوب سلس وسريع

«دبي الرقمية» توفر حزمة خدمات خيرية

وسام لوتاه: «الهيئة توظف التكنولوجيا المتقدمة لتقديم منظومة خدمات حكومية شاملة ومتكاملة».

أعلنت «دبي الرقمية» عن تفاصيل الخدمات الخيرية التي توفرها ضمن تطبيق «دبي الآن»، والتي تهدف من خلالها إلى تسهيل قيام المستخدمين بالخدمات الخيرية والإنسانية بأسلوب سلس وسريع ومن خلال تطبيق شامل للخدمات الحكومية يغطي كل جوانب حياة الناس، ويقدم لهم أكثر من 130 خدمة مختلفة.

وتتضمن قائمة الخدمات الخيرية على تطبيق «دبي الآن» أربع خدمات تشمل إفطار صائم، وحملة المليار وجبة، وإخراج الزكاة، وزكاة الفطر التي يُقبل المستخدمون على القيام بها خلال الأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك، ويوفر التطبيق الإمساكية في رمضان وأوقات الصلاة على طول العام، فضلاً عن مجموعة من الخدمات الأخرى.

وأكد المدير التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الذكية، وسام لوتاه، التزام الهيئة بتوظيف التكنولوجيا المتقدمة لتقديم منظومة خدمات حكومية شاملة ومتكاملة.

وأوضح أن العمل الخيري والشعائر الدينية جزء متأصل من منظومة المجتمع الإماراتي، لذا كان من المهم أن نواكب متطلبات هذه الجوانب ونوفر قاعدة متينة للقيام بها عبر تطبيق «دبي الآن»، لكونه يشكل مصدراً موحداً لخدمات حكومة دبي الموثوقة والآمنة، والذي يسمح لملايين المسلمين في الدولة من أداء العمل الخيري بكل سهولة ويسر، وثقة تامة بوصول الأمانات إلى أهلها ومستحقيها، ومن خلال أجهزتهم الذكية فقط ودون الحاجة إلى زيارة أي من مراكز الخدمة المعنية.

ويمكن لمستخدمي تطبيق «دبي الآن» حساب مبلغ الزكاة ودفعها مباشرة من خلال التطبيق. كما يمكن التبرع لخدمة «إفطار صائم»، بالشراكة مع جمعية «دار البر».

تويتر