العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    تهدف إلى تخفيف الأعباء المالية الدراسية عنهم

    إطلاق حملة لدعم 50 طالباً في جامعة محمد بن راشد للطب

    عبدالله بن عقيدة المهيري. من المصدر

    أعلن كل من صندوق الزكاة وجامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية عن إطلاق الحملة السنوية المشتركة «استثمر زكاتك اليوم في خط دفاعنا الأول، أطباء الغد»، لمساعدة 50 طالباً وطالبة من الطلبة المواطنين والمقيمين، ورفع وتخفيف الأعباء المالية الدراسية عنهم.

    وقال أمين عام صندوق الزكاة، عبدالله بن عقيدة المهيري، إن «مشاركة صندوق الزكاة مع جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية لإطلاق هذه الحملة المشتركة، تحت شعار «استثمر زكاتك اليوم في خط دفاعنا الأول، أطباء الغد»، يأتي ضمن بنود مذكرة التفاهم التي عقدت بين الصندوق وجامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية عام 2019، التي تهدف إلى دعم مسيرة العمل الإنساني والاجتماعي في مجال التعليم لإحياء فريضة الزكاة.

    وأكّد أن الصندوق يسعى إلى تلبية احتياجات المجتمع من خلال التعاون المشترك مع كل الهيئات والمؤسسات في إطار تطوير المبادرات الاستراتيجية، وتطبيقاً لمفهوم المسؤولية المجتمعية.

    وأضاف: «نستهدف من خلال هذه الحملة مساعدة 50 طالباً مواطناً ومقيماً، ممن يستوفون شروط الزكاة حسب اللائحة المعتمدة بصندوق الزكاة طوال مدة دراستهم في جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، بمبلغ تقديري قدره 150 ألف درهم لكل طالب للسنة الدراسية الواحدة».

    وقال مدير جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، الدكتور عامر أحمد شريف: «في إطار تعاوننا الدائم والمستمر مع صندوق الزكاة، يسعدنا إطلاق الحملة للعام الثالث، لدعم الطلبة المتفوقين علمياً الراغبين في دراسة الطب، وتشكل الرسوم الدراسية عبئاً مالياً عليهم وعلى ذويهم».

    طباعة