9964 مواطناً يستفيدون من مساعدات «اجتماعية الشارقة»

كشفت دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة أن عدد المستفيدين من خدمات المساعدات بلغ 9964 مستفيداً من المواطنين بالشارقة، ضمن الفئات البالغ عددها 15 فئة، تتصدرهم فئة كبار السن بنسبة تزيد على 40% من إجمالي مستفيدي المساعدات الاجتماعية الشهرية.

وقالت مدير إدارة المساعدات الاجتماعية بدائرة الخدمات الاجتماعية، علياء عبيد الزعابي، إن الدائرة أطلقت خدمة بعنوان «اتصل.. والخدمة تصل» تتيح للمتعامل الاتصال على مركز إسعاد المتعاملين عبر الرقم 065015501 لتقديم طلب الحصول على مساعدة اجتماعية أو طلب الالتماس لإرجاع المساعدة أو استخراج الإفادات الموجهة للمحكمة أو تسليم أي مستندات تضمن استمرارية المساعدة، فيما يقتصر الحضور الشخصي فقط للتوقيع على معاملة استخراج البطاقة المصرفية.

وأضافت الزعابي أن مركز إسعاد المتعاملين استقبل نحو 6609 مكالمات منذ مطلع العام الجاري، بواقع 2035 طلب مساعدة اجتماعية، فيما بلغ عدد طلبات الالتماس الخاصة بإرجاع المساعدة الاجتماعية نحو 243 طلب التماس؛ حيث تمت الموافقة على 54 طلباً بإرجاع المساعدة الاجتماعية بعد التحقق من استحقاقها.

وأفادت مدير إدارة المساعدات الاجتماعية بأنه منذ بداية العام الجاري وإلى الآن، تمكنت الدائرة من تحديث بيانات 6043 مستفيداً، بنسبة تصل إلى نحو 60% من العدد الإجمالي لعدد المستفيدين، حيث يتم الاعتماد على التحديث من خلال الربط الإلكتروني مع الجهات الحكومية المعنية، ما أسهم في تحديد استحقاق المساعدة وقيمتها دون الوقوع بأي أخطاء قد تؤثر سلباً في الوصول للبيانات الدقيقة.

طباعة