«مراكز مكتوم» تستقطب 2600 من طلاب القرآن خلال 2018

«مراكز مكتوم» لديها خطط دراسية تتناسب ومتطلبات السنة الجديدة. من المصدر

أعلنت إدارة مراكز مكتوم لتحفيظ القرآن الكريم، التابعة لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، عن استقطابها أكثر من 2600 من طلاب القرآن الكريم بفئتي الذكور والإناث، ولمختلف المراحل العمرية خلال عام 2018.

وقال مدير إدارة المراكز، حمد محمد الخزرجي، إن المراكز استقبلت الراغبين في حفظ كتاب الله من المنتسبين إليها بعد الإعداد الأمثل للأماكن، وعملت إدارة المراكز على إتمام جدولة الدروس المتكاملة لتحفيظ كتاب الله، للوصول بهم إلى فهم الدين الحنيف، وتعاليمه القيمة من خلال الموجهين والمحفظين من الجنسين، ويتأتى ذلك كله في ضوء عملية متكاملة، شملت التعليم والتحفيظ والتزود بالمعرفة على أكمل وجه.

وبلغ عدد الطلاب في المراكز 972 من المواطنين والمقيمين، بينما بلغ عدد الطالبات أكثر من 1600، كما بلغ عدد حلقات تحفيظ الذكور 74 حلقة، في المقابل بلغت حلقات تحفيظ الإناث 101 حلقة، نظّمت كلها تحت إشراف 68 موجهاً ومحفظاً، و118 موجهة ومحفظة، وإنّ المراكز لتثمّن جهود الخاتمين لكتاب الله في العام 2018، وقد بلغ عددهم ثمانية طلاب، و24 طالبة، وذلك ضمن خطط المراكز وتوجهاتها.

وأضاف الخزرجي أنّ المراكز بهذه الإمكانات والإحصاءات ستستقبل الطلبة والطالبات للموسم الدراسي الجديد بروح عالية وهمة مرتفعة ضمن خطط دراسية جديدة تتناسب ومتطلبات السنة الجديدة وتطلعاتها، وتحرص المراكز على نشر المعرفة.

 

طباعة