«نور دبي» تعالج 6100 شخص في بنغلاديش

«نور دبي» أجرت 646 عملية جراحية في مدينة «راج شاهي». من المصدر

نجحت مؤسسة نور دبي الخيرية في تشخيص وعلاج ورعاية 6100 مريض من المصابين بأمراض العيون في مدينة «راج شاهي»، كما قامت المؤسسة من خلال مخيمها العلاجي الذي استمر خلال الفترة من الثالث إلى التاسع من مايو الماضي بإجراء 646 عملية جراحية، وتوزيع 1923 نظارة طبية على ضعاف البصر.

«نور دبي» تستعد لبدء برنامج وقاية من الإعاقة البصرية في نيجيريا

ويعد هذا المخيم هو الرابع الذي تنفذه مؤسسة نور دبي الخيرية في بنغلاديش، بهدف تخفيف معاناة السكان في هذه المنطقة من أمراض العيون.

وأكدت عضو مجلس الأمناء والمدير التنفيذي لمؤسسة نور دبي الخيرية، الدكتورة منال عمران تريم، على نجاح المخيم العلاجي الذي نظمته المؤسسة في مدينة «راج شاهي»، الذي تبعد 242 كم عن العاصمة داكا، مشيرة إلى أن المياه البيضاء تعد السبب الرئيس للعمى بين البالغين في بنغلاديش، والتي يمكن علاجها بسهولة إذا ما توفر العلاج اللازم.

وأكدت على الحرص الذي أولته مؤسسة نور دبي لتقديم خدماتها المتعلقة بمكافحة العمى في بنغلاديش، التي يبلغ عدد سكانها 166 مليون نسمة، ويعاني أكثر من 800 ألف شخص من مواطنيها الإعاقة البصرية، بينهم 40 ألفاً من الأطفال الذين لا تتجاوز أعمارهم 15 سنة.

وأشادت تريم بالتعاون والرعاية التي قدمتها عائلة المرحوم عبدالسلام الرفيع لإنجاح هذا المخيم، الذي يأتي ضمن الجهود التي تقوم بها مؤسسة نور دبي لمكافحة الإعاقة البصرية في مختلف دول العالم الفقيرة ذات المستوى المتدني للرعاية الصحية، لتحقيق الأهداف النبيلة والإنسانية التي تسعى إليها المؤسسة.

وتستعد «نور دبي» لبدء برنامج للوقاية من الإعاقة البصرية بولاية كتسينا في نيجيريا، يتضمن مسحاً صحياً للتعرف إلى نسبة الإعاقة البصرية، ومدى انتشارها في المجتمع.

 

 

تويتر